الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تزوير للتاريخ.. نشطاء يجمعون 40 ألف توقيع لإجبار نتفليكس على إلغاء فيلم كليوباترا

فيلم Queen Cleopatra
كايرو لايت
فيلم Queen Cleopatra
الجمعة 14/أبريل/2023 - 01:21 م

نال فيلم الوثائقي Queen Cleopatra عن حياة الملكة كليوباترا انتقادات واسعة من الجمهور؛ كون العمل يدعم جماعة الأفروسنتريك، التي تدعي أن الإفارقة هم أصحاب الحضارة المصرية. 

دعوات لإلغاء فيلم Queen Cleopatra 

تعرضت منصة نتفليكس للعديد من الانتقادات بعد إنتاجها فيلم وثائقي عن حياة الملكة كليوباترا السابعة، بسبب أن الممثلة الرئيسية التي تجسد شخصية الملكة ذات بشرة سمراء، رغم أن الملكة كليوباترا من أصل يوناني ولم تكن سمراء.

دعوات لإلغاء فيلم Queen Cleopatra عن حياة كليوباترا

وبجانب هجوم المصريين على فيلم Queen Cleopatra عن حياة الملكة كليوباترا، هناك اعتراضات واسعة على نتفليكس من قبل الصحافة اليونانية، فكليوباترا كانت من أسرة يونانية وكانت يونانية المظهر ولم تكن صاحبة بشرة سمراء.

دعوات لإلغاء فيلم Queen Cleopatra عن حياة كليوباترا

وبعد طرح تريلر فيلم Queen Cleopatra عن حياة الملكة كليوباترا، ظهرت مطالبات كثيرة بضرورة إلغاء الفيلم الذي يأتي من إنتاج نتفليكس.

وبالفعل تم إنشاء عارضة لإجبار نتفليكس على إلغاء فيلم Queen Cleopatra، والذي يشوه الحضارة المصرية، وخلال ساعات قليلة وصل الموقعون على العريضة إلى أكثر من 40 ألفا.

دعوات لإلغاء فيلم Queen Cleopatra عن حياة كليوباترا

ورأى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن طرح الفيلم الذي يهدف إلى تشويه الحضارة المصرية، ليس عملًا عشوائيًا لكنه خطوة من مجموعة خطوات تقوم بها حركة الأفروسنتريك، لمحاولة نسب الحضارة المصرية لأفارقة.

وقبل الإعلان عن فيلم Queen Cleopatra، حاولت إحدى عضوات الحركة المشهورين كيفن هارت إلى تنظيم حفل له في مصر، لكن تم إلغاء الحفل بسبب مطالبات الجمهور بإلغائه لكون كيفن هارت ينتمي لتلك الحركة المشبوها.

ما هي حركة الأفروسنتريك؟

جماعة الأفروسنتريك المركزية السوداء، هي حركة تنسب الحضارة المصرية الفرعونية إلى الأفارقة السود، وتزعم أن مصر الحديثة محتلة من عرب وأوروبيين.

دعوات لإلغاء فيلم Queen Cleopatra عن حياة كيلوبترا

من هي بطلة فيلم Queen Cleopatra؟

فيلم Queen Cleopatra عن حياة كليوباترا من بطولة الممثلة أديل جميس، ويعد الفيلم بمثابة انطلاقة كبيرة في مسيرتها المهنية بهوليوود، وقبل الفيلم شاركت أديل في عدد من الأعمال المغمورة، فشاركت بأفلام inside، one minute، acceptable damage.

ويأتي فيلم Queen Cleopatra من إنتاج جادا بينكيت سميث، زوجة ويل سميث، ومن المقرر طرح العمل خلال الشهر المقبل.

تابع مواقعنا