السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة الهدايا: الإقبال على شراء لعب الأطفال وزينة العيد متوسط بسبب ارتفاع الأسعار 80%

لعب أطفال
اقتصاد
لعب أطفال
الأربعاء 19/أبريل/2023 - 01:42 م

قال بركات صفا، نائب رئيس شعبة الهدايا ولعب الأطفال باتحاد الغرف التجارية، إن إقبال المستهلكين على شراء لعب الأطفال وزينة العيد والهدايا، بالتزامن مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، يعد إقبالًا متوسطًا، وذلك منذ بداية النصف الثاني من شهر رمضان حتى الآن، بسبب ارتفاع الأسعار بنسبة تتراوح بين 70% و80% مقارنًة بالعام السابق.

وأكد نائب رئيس شعبة الهدايا في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن ارتفاع أسعار لعب الأطفال وزينة العيد ذلك العام، يأتي نتيجة إلى ارتفاع سعر الدولار، فضًلا عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتقليل الاستيراد.

استيراد لعب الأطفال

وأضاف نائب رئيس شعبة الهدايا، أن عملية استيراد لعب الأطفال شبه متوقفة، نتيجة لعدم تدبير عملة لها، حيث إنها من المنتجات التي يلزم الحصول على موافقة من البنك المركزي لتدبير عملة لها.

وأشار نائب رئيس الشعبة إلى أن الدولة تعتبر لعب الأطفال سلعة ترفيهية، بالرغم من أنها تعد سلعة أساسية لدى الأطفال، وتعد بمثابة حافز ومشجع له لأداء واجباته المدرسية عند إعطائه تلك الهدايا مكافأًة له، فضًلا عن أنها تنمي قدراته ومهاراته الأساسية، مقابل الألعاب الإلكترونية التي تلحق بالأطفال العديد من الأضرار.

موعد عيد الفطر المبارك 2023

وأكد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه طبقا للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس بالمعهد، فإن هلال شهر شوال سوف يولد مباشرة، بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السادسة والدقيقة 14 صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس 29 من رمضان 1444هـ الموافق 20/4/2023م (يوم الرؤية)، متابعًا:  تكون غرة شهر شوال 1444هـ فلكيًا يوم الجمعة 21 /4 /2023م (عيد الفطر المبارك).

تابع مواقعنا