الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هيئة الكتاب تصدر مع طه حسين لـ سامي الكيالي في مكتبة الأسرة

غلاف الكتاب
ثقافة
غلاف الكتاب
الثلاثاء 02/مايو/2023 - 12:30 م

أصدرت مكتبة الأسرة بالهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، كتاب مع طه حسين للكاتب سامي الكيالي، وذلك ضمن الاحتفاء بمرور 50 عام على رحيل عميد الأدب العربي.

كتاب مع طه حسين لـ سامي الكيالي، جمع بين استعراض سيرة حياة طه حسين الإنسانية، والعلمية، والفكرية، يتخلل ذلك سرد لذكريات، وتحليل أهم أعمال العميد، ومزج فيه المؤلف بين الذاتي والموضوعي فى لون من التأليف كان شائعًا فى تلك الفترة، ولغة رصينة تحاول أو تكاد تحاكي بعضًا من إيقاعات أسلوب العميد ولوازمه الأسلوبية كالترادف، واستخدام المفعول المطلق، والتكرار النغمي، وحسن التقسيم، والتوازي بين الجمل، وتقطيع العبارات وغيرها.

هيئة الكتاب تصدر مع طه حسين لـ سامي الكيالي في مكتبة الأسرة

الكتاب يسرد تفاصيل مهمة، ويلخص أحداثًا وقعت لمؤلفه مع العميد فى حياته الخاصة، إلى انطلاقته وبزوغه فى الأدب العالمي، ويحاكى تجاربه بين دراسته فى الأزهر إلى أن بغضه بسبب التقييد الفكري، وكذلك دراسته فى الجامعة المصرية، وتفوقه فى جامعات فرنسا.

يُذكر أن سامي الكيالي، أديب سوري وفلسطيني، وباحث عربي، رفد المكتبة العربية بعشرات الكتب، وكان يميل للمطالعات الأدب ومئات المقالات الأدبية والثقافية والتاريخية، رشحته منظمة اليونسكو ليشغل منصب المستشار الثقافي فيها، كما كسب عضوية مجمع اللغة العربية في دمشق والقاهرة، عرفته المنابر الأدبية في العالم العربي كاتب مرهف ومعنى بالأدب ودراسة التاريخ والرحلات.

تابع مواقعنا