الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتائج الانتخابات التركية.. تراجع تفوق أردوغان من 60% إلى أقل من 50%

أردوغان وأوغلو
سياسة
أردوغان وأوغلو
الأحد 14/مايو/2023 - 11:14 م

تراجعت نسبة تفوق الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان في نتائج الانتخابات التركية الحالية من 60% إلى أقل من 50% مع اقتراب فرز نحو 90% من أصوات الناخبين الأتراك

نتائج الانتخابات التركية

وظهر الرئيس التركي في بداية فرز الأصوات بتفوق كاسح وصل إلى 60%، ومع أستمرار عملية الفرز، تراجع أردوغان حتى وصل إلى أقل من 50% من الأصوات، أمام تقدم منافسه كمال كليجدار أوغلو رئيس المعارضة التركية، والذي وصل إلى نسبة 44 % من أجمالي نتائج الفرز حتى الآن. 

وتتواصل عملية فرز الأصوات للانتخابات التركية الحالية والتي تشهد منافسه شرسة بين أردوغان وأغلو، وسط تصريحات متبادلة من كلا المرشحين تشير إلى ضرورة استمرار عملية الفرز دون تسرع في إعلان النتائج حتى التي تتعرض إرادة الشعب التركي للخداع. 

وبالإشارة إلى ما وصلت إليه نتائج الفرز الحالية، مع اقتراب نهاية فرز كل الأصوات، تتجة تركيا نحو جولة إعادة للانتخابات بين المرشحينن، أردوغان الرئيس التركي الحالي وأغلو زعيم المعارضة. 

الانتخابات الرئاسية التركية 

ومن جانبه، قال مرشح الانتخابات الرئاسية سنان أوغان: من المحتمل جدًّا أن تذهب الانتخابات إلى جولة ثانية، وأوضح رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تركيا: لا تأخير في إدخال بياناتنا ونتقاسمها باستمرار مع الأحزاب وفقا للقانون.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: إن الانتخابات التركية جرت في أجواء من السلام والهدوء، وهذا نضج ديمقراطي في البلاد، ومن جانبه، قال المرشح الرئاسي التركي كمال كيليجدار أوغلو: هذه الليلة لن ننام، وعلى مراقبي الانتخابات عدم ترك مواقعهم، والنسبة الخيالية التي أظهرت حصول أردوغان على 60% اختفت الآن. 

تابع مواقعنا