الجمعة 24 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استشاري تغذية علاجية يفجر مفاجأة بشأن وفاة اليوتيوبر عمر يوسف: النودلز مش بيموت

الشاب عمر يوسف
صحة وطب
الشاب عمر يوسف
السبت 20/مايو/2023 - 05:18 م

أثارت واقعة وفاة اليوتيوبر عمر يوسف، البالغ من العمر 17 عامًا، حالة من الذعر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن صرحت شقيقته شريهان في فيديو لها بسبب الوفاة، مشيرة إلى أنه دخل في تحدي تناول كمية كبيرة من النودلز الكوري.  

كيف يؤثر النودلز الكوري على صحة الجسم؟

ومن جانبه، قال الدكتور بهاء ناجي استشاري التغذية العلاجية، لـ القاهرة 24، إن النودلز هي نوع من أنواع المكرونات، تحتوي على 60 % من النشويات، وباقي المكونات عبارة عن زيوت نباتية وتوابل وأملاح، وتناول عبوة أو عبوتين يضر بصحة الجسم ولن يؤدي إلى الوفاة.

وأضاف الدكتور بهاء ناجي: يمكن أن تؤثر النودلز على صحة الجسم في حالة واحدة، وهي إذا كانت فاسدة أو منتهية الصلاحية أو مسممة، وبالنسبة لحالة الشاب الذي توفي بعد تناول النودلز، فمن المتوقع أن يكون تناول كمية كبيرة من النودلز، وتعرض لكمية كبيرة من الملح الصيني والتي أدت إلى ارتفاع ضغط الدم المفاجئ، ومن ثم حدث فشل للكليتين.

وأكمل استشاري التغذية العلاجية: مع إضافة الشطة والتوابل الأخرى التي تحتوي على نسب عالية من الأملاح أيضًا، وتناول كمية كبيرة من النودلز الكوري، قد يتسبب هذا الأمر في التعرض لبعض المشاكل الصحية، ولكن أسباب الوفاة قد تختلف وفقًا لبعض العوامل، ومنها ما إذا تم نقل المريض للمستشفى على الفور قبل الوفاة أم لا، بالإضافة إلى مدى ارتفاع ضغط الدم ولأي مدة استمر، وهل أثر على صح القلب أم لا، مشيرًا إلى أن بعض الأشخاص الذين يعانون من قصور في الكليتين أو مشاكل الدورة الدموية، قد يتعرضون إلى الآثار السلبية نتيجة تناول كمية كبيرة من النودلز الكوري.

وأوضح  الدكتور بهاء ناجي، أن تركيز الشطة الموجودة بكيس النودلز يمكن أن يؤثر على صحة الجهاز الهضمي، ومن ثم الإصابة بالقرح في المعدة والتهابات. 

تابع مواقعنا