رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفريق أسامة ربيع يكشف تفاصيل جنوح سفينة بضائع بالمجرى الملاحي للقناة

المجرى الملاحي لقناة
أخبار
المجرى الملاحي لقناة السويس
الخميس 25/مايو/2023 - 10:06 م

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل جنوح سفينة بضائع بالمجرى الملاحي فجر اليوم، مشيرا إلى أن الحادثة وقعت في الرابعة إلا عشرة دقائق فجرا، حيث تعرضت لعطل مفاجئ أدى لجنوحها.

وقال ربيع، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الخميس، إن إحدى القاطرات عملت على تثبيت وضع السفينة حتى لا يزيد الوضع سوءا، فضلا عن توجيه أقرب القاطرات إلى السفينة الجانحة، حيث تحركت 3 قاطرات تحركت من السويس للسفينة الجانحة.

وأكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أنه تم حل الأزمة خلال ساعة و16 دقيقة وهو وقت قياسي، وتحركت السفينة الجانحة وأبحرت بشكل طبيعي، مضيفا أن فرق الإنقاذ بالمجرى الملاحي لديها خبرة في التعامل مع الأزمات.

وأعلن رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، نجاح عملية تعويم سفينة الشحن "شين هاي تونغ" التي جنحت بالقناة في الكيلومتر 159 شرقي القناة.

وقال رئيس الهيئة في تصريحات له، إن حركة الملاحة ستعود لطبيعتها في القناة بدءًا من الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي، وتمت عملية التعويم من خلال أربع قاطرات تتبع الهيئة.

وكانت وكالة الشحن "لِيث أيجينسيز" قد أعلنت أن سفينة الشحن التي تحمل اسم "شين هاي تونغ 23" جنحت في قناة السويس صباح الخميس، وكانت تعيق خلفها "أربع سفن" على الأقل.

تابع مواقعنا