الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ شمال سيناء يشيد بدور الشباب في بناء ونهضة الوطن

الندوة التثقيفية
محافظات
الندوة التثقيفية بجامعة سيناء
الأحد 11/يونيو/2023 - 07:44 م

شدد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، على أهمية توعية الشباب والنشء والاهتمام بهم، مؤكدا دورهم الكبير في بناء ونهضة الوطن وتنمية وبناء المجتمع.

 

محافظ شمال سيناء يؤكد أهمية توعية الشباب والنشء


وقال المحافظ خلال الندوة التثقيفية التي تم تنفيذها في جامعة سيناء بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، إن سيناء أرض مباركة، وهي أرض الفيروز وأرض الخير والنماء، وهي بقعة مباركة شرفها الله لاستقبال أول رسالة سماوية وتجلى فيها الله سبحانه وتعالى ليكلم فيها سيدنا موسى تكليما، فهي مكان اتصال السماء بالأرض.

وأشار المحافظ إلى الدور الكبير الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة في محافظة شمال سيناء من خلال نشر الوعي بين الشباب والنشء والتعريف بالقضايا المجتمعية، وتنفيذ عدد من المبادرات الشبابية في مختلف مدن المحافظة بدء من مبادرة أنت الأغلى ووصولا إلى مبادرة ريحانة، موجها الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الدعم الدائم لمحافظة شمال سيناء وتنفيذ الأنشطة والبرامج والمبادرات والندوات. 

 

الندوة التثقيفية بجامعة سيناء
الندوة التثقيفية بجامعة سيناء
الندوة التثقيفية بجامعة سيناء
الندوة التثقيفية بجامعة سيناء


ووجه المحافظ الشكر لجامعة سيناء التي استضافت الندوة التثقيفية وعلى جهدها في خدمة أبناء سيناء، مؤكدا أنها وجامعة العريش أصبحتا منبرا للعلم ودليلًا للرجال الأبطال من القوات المسلحة والشرطة المدنية ليكتمل مثلث الكفاح ضد الإرهاب الأسود البغيض (الجيش - الشرطة - الشعب). 

من جانبه استعرض اللواء عبد الرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب وزير الشباب والرياضة، المبادرات التي تنفذها الوزارة في محافظة شمال سيناء، مؤكدًا حرص وزارة الشباب والرياضة في تكثيف الأنشطة والمشروعات في مختلف المحافظات الحدودية وخاصة محافظة شمال سيناء. 


وتضمنت الندوة التثقيفية عدد من الفقرات الفنية لكورال وزارة الشباب والرياضة، ندوة عن الثقافة الرقمية، استعراض رياضي للجمباز لمركز شباب مدينة العريش، وفيلم تسجيلي تحت عنوان: سيناء ملحمة التضحية والبناء، فقرات شعرية لطلائع مراكز الشباب، ومحاضرة بعنوان: قصة قنال لا تعرف المحال، وعرض إيقاعي لفريق كيدز شو، وفيديو عن الشهداء. 

وفي نهاية الندوة تم تكريم أسر الشهداء وتكريم المتفوقين رياضيا، وتبادل الدروع.

تابع مواقعنا