الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. ظاهرة فلكية جديدة في سماء مصر باقتران القمر والمشتري

اقتران
تعليم
اقتران
الأربعاء 14/يونيو/2023 - 02:48 ص

كشف الدكتور أشرف تادرس، أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وعضو اللجنة الوطنية لعلوم الفلك والفضاء، عن تفاصيل ظاهرة فلكية جديدة تحدث في سماء مصر اليوم الأربعاء 14 يونيو 2023 حيث تشهد مصر اقتران القمر والمشتري. 

 

وأشار أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية خلال منشور له عبر فيس بوك إلى أنه: سيقترن القمر مع كوكب المشتري (أكبر كواكب المجموعة الشمسية) قبل شروق الشمس في ذلك اليوم، مؤكدا أنه يمكن رؤية القمر والمشتري بالعين المجردة السليمة في السماء باتجاه الشرق في الـ 3:20 صباحا تقريبا.

 

وتابع عضو اللجنة الوطنية لعلوم الفلك والفضاء: يترائى هذا المشهد إلى أن يختفي من شدة ضوء الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس.

 

افتتاح محطة رصد الأقمار الصناعية والحطام الفضائي

 

وفي وقت سابق، كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تفاصيل افتتاح محطة رصد الأقمار الصناعية والحطام الفضائي، مؤكدًا أنه من المتوقع افتتاح محطة رصد الحطام الفضائي والأقمار الصناعية الجديدة التي يجري تنفيذها بمقر المعهد في حلوان، خلال 3 أشهر من الآن، لافتا إلى أن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من أعمالها في أسرع وقت.

وأشار المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إلى أن المحطة جرى إنشائها بالتعاون مع الجانب الصيني لتكون المحطة الثانية، لرصد الحطام الفضائي خارج دولة الصين، مؤكدا أن المحطة سيكون لها دور فعال خلال السنوات المقبلة في تتبع الأقمار الصناعية ورصد الحطام الفضائي.

تابع مواقعنا