الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو شعبة الغرف التجارية: الإقبال على شراء لعب الأطفال انخفض بسبب الرغبة في توفير الاحتياجات الأساسية

لعب الأطفال
اقتصاد
لعب الأطفال
السبت 17/يونيو/2023 - 07:46 م

شهدت أسعار الهدايا ولعب الأطفال ارتفاعا عن العام الماضي، وذلك مع اقتراب عيد الأضحى فضلا عن انخفاض الطلب على هذه السلع نظرا لارتفاع أسعارها واحتياج المستهلكين لتوفير احتياجاتهم الأساسية، وذلك وفق بركات صفا عضو  شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بالغرفة التجارية بالقاهرة. 

وقال بركات صفا، عضو شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الهدايا والألعاب شهدت ارتفاعًا داخل الأسواق المحلية مقارنًة بنفس الوقت من العام الماضي، نتيجة لعدة عوامل. 

وأوضح عضو الشعبة في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الزيادة في أسعار السلع من الهدايا والألعاب بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك 2023، جاءت نتيجة لارتفاع الرسوم الجمركية، بالإضافة إلى ارتفاع قيمة الدولار خلال الفترة الماضية.

حجم إقبال المصريين على شراء الهدايا والألعاب يشهد تراجعا عن العام الماضي

وأكد بركات صفا أن حجم إقبال المصريين على شراء الهدايا والالعاب، يشهد تراجعا عن العام الماضي، موضحا أن ذلك يرجع إلى احتياج المستهلك لشراء حاجاته الأساسية من المواد الغذائية.

وأضاف عضو الشعبة أن الأسواق تشهد نقص كبير بالمنتجات، خاصة في العرائس والمسدسات والعربات، مشيرًا إلى أن عمليات البيع والشراء ضعيفة جدا.

وأكد صفا أن وقف عملية الاستيراد أثر على التصنيع المحلي، نظرًا لعدم توافر مستلزمات الإنتاج، الأمر الذي قد يؤدي إلى مزيد من الارتفاعات بالأسعار خلال الفترة المقبلة.

وأضاف عضو الشعبة أن أسعار الخامات شهدت زيادة بنسبة تزيد عن 100% خلال العام الماضي، مشيرا إلى وجود العديد من العوائق أمام استيراد مستلزمات الإنتاج، نظرًا لصعوبة تدبير عملة لاستيراد لعب الأطفال.

وأشار في ختام حديثه إلى أن الاتهامات الموجهة للتجار بشكل دائم بالجشع غير صحيحة، وأن ارتفاع تكلفة السلع أدى إلى وجود حالة من الركود داخل الأسواق المحلية.

تابع مواقعنا