الإثنين 22 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تراجع أسعار الذهب خلال أسبوع.. وتوقعات بتحسن حركة البيع في العيد وموسم الزفاف

الذهب
اقتصاد
الذهب
الأحد 18/يونيو/2023 - 02:28 م

تراجعت أسعار الذهب في الأسواق المحلية بنسبة 3.4 % خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس السبت، كما تراجعت الأوقية بنسبة 0.2 % خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضية.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتجارة الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 80 جنيهًا في الأسواق المحلية خلال تعاملات الأسبوع، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات صباح يوم الاثنين الماضي عند مستوى 2330 جنيهًا.

واختتمت التعاملات عند مستوى 2250 جنيهًا، بينما تراجعت الأوقية بالبورصة العالمية بقيمة 3 دولارات، حيث افتتحت تعاملات الأسبوع عند مستوى 1961 دولارًا، ولامست مستوى 1927 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1958 دولارًا.

وأضاف أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2572 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 1929 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 14 سجل 1500 جنيه، والجنيه الذهب سجل 18000 جنيه.

وذكر أن أسعار الذهب تراجعت بالأسواق المحلية، في ظل تراجع طفيف للأقية بالبورصة العالمية متأثرة بتزايد التوقعات مع استمرار السياسة النقدية المتشدة للفيدرالي الأمريكي، ما يشير إلى اقتراب الأسواق المحلية للأسعار العادلة، لا سيما مع تباطؤ حركة المبيعات واستقرار سعر صرف الدولار، وتوجه الرغبات الشرائية لسواق الأضاحي استعدادًا لعيد الأضحي المبارك.

المشغولات الذهبية 

وتوقع أن تتحسن حركة مبيعات المشغولات الذهبية مع أيام العيد، وبدء موسم الزفاف والزواج، فقد ترتفع العمليات البيعية لكن مع انخفاض الأوزان والقيم الشرائية، نتيجة ارتفاع أسعار الذهب وتراجع القوة الشرائية للمواطنين، لا سيما مع طرح الشركات لمنتجات بأوزان خفيفة تتلاءم مع الرغبات الشرائية المحتملة.

وعلى الصعيد العالمي، لم ينجح الذهب في تعزيز مكاسبه، بل تعرض لخسارة طفيفة، في ظل قرار الفيدرالي الأمريكي تثبيت أسعار الفائدة في نطاقها الحالي خلال اجتماع الأربعاء الماضي، حيث أسهمت تلميحات جيرم باول رئيس البنك، بإمكانية رفع معدلات الفائدة مرتين على مدار العام الجاري، إلى صعود مؤشر الدولار، وتراجع أسعار الذهب لأدنى مستوى لها في شهرين قبل أن تصعد مرة أخرى خلال تعاملات الجمعة.

تابع مواقعنا