الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحزاب في ذكرى ثورة 30 يونيو: صححت مسار 25 يناير.. وفتحت عهدًا جديدا من التطوير والبناء

ثورة 30 يونيو
سياسة
ثورة 30 يونيو
الجمعة 30/يونيو/2023 - 06:21 م

يحتفل المصريون اليوم بمرور الذكرى العاشرة لـ ثورة 30 يونيو، التي أطاحت بجماعة الإخوان بعد وصولهم إلى الحكم، بعد 25 يناير، والتي أعقبت فترة حكم الجماعة وتدهور الأوضاع، حيث خرج الشعب المصري ليعيد تصحيح المسار الديمقراطي.

ومن جانبه، تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتهنئة لجموع الشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو، التي تتزامن هذا العام مع عيد الأضحى المبارك.

ذكرى ثورة 30 يونيو

كما عبر عدد من الأحزاب المصرية عن  تقديرها لثورة 30 يونيو، حيث تقدم حزب العدل بخالص التهاني للشعب المصري، مشددا على أن هذه الثورة التي صححت مسار 25 يناير بعد سيطرة قوى الظلام على المشهد، وأعادت للشعب هويته وكرامته.

وأوضح حزب العدل، أن ثورة 30 يونيو أثبتت أنه لا أحد يستطيع كسر إرادة الإنسان المصري، وأن قوى الشعب تختلف في كل شيء لكنها تتفق على الوطن، كما فتحت ثورة 30 يونيو عهدا جديدا من التطوير والبناء، عبرت بمصر وللمصريين نحو جمهورية جديدة، تعزز قيمة الحوار وترفع شعار العمل من أجل المستقبل.

فيما هنأ الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الشعب المصري، موضحا أنها أتت مكملة لما بدأته ثورة 25 يناير، ومؤكدة على حق جميع المصريين في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية.

 كما أكد بيان المصري الديمقراطي أن: الحزب شارك في جبهة الإنقاذ التي حملت إلى جوار حملة تمرد، عبء إسقاط الإخوان، وهو دور نفخر به مثلما نفخر ونعتز بدور مؤسسي الحزب وأعضائه في ثورة 25 يناير.

وشدد الحزب على تمسكه بمبادئ وأهداف 25 /30 في إقامة دولة مدنية ديمقراطية يتحقق فيها العدل والحرية والحياة الكريمة لكل مواطن.  

وبدوره، هنأ حزب الوفد الرئيس عبدالفتاح السيسي وجميع أفراد الشعب المصري، بمناسبة ثورة يونيو.

وقال الوفد في بيان له: إنه بعد مرور 10 سنوات على هذه الثورة المجيدة تبقي 30 يونيو ثورة ملهمة ونقطة مضيئة في تاريخ الدولة المصرية، عندما خرج ملايين المصريين رافضين لحكم جماعة الإخوان الذي أثبت فشلًا ذريعًا خلال عام.

تابع مواقعنا