الجمعة 21 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها ملتقيات توظيف وتسليم عقود عمل.. جدول أعمال وزارة العمل اليوم

وزير العمل حسن شحاتة
أخبار
وزير العمل حسن شحاتة
السبت 15/يوليو/2023 - 11:36 ص

كشفت وزارة العمل اليوم السبت، جدول أعمالها على مدار اليوم، وذلك في إطار تنفيذ خطة الوزارة وروؤيتها، وأيضًا تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحسن شحاتة، وزير العمل.

جدول أعمال وزارة العمل

وأوضحت وزارة العمل، أن خطتها اليوم تضمنت الآتي، ملتقى توظيف يوفر  2700 فرصة عمل في 60 شركة بالمنوفية، ملتقى توظيف لذوي الهمم ببورسعيد، وتسليم عقود عمل لذوي همم بالإسماعيلية، بالإضافة إلى ختام برنامج تدريبى على مهارات اللغات الأجنبية للشباب بالسويس.

وأشارت وزارة العمل أيضًا إلى أنه ضمن الخطة الإعلان عن  دورات تدريبية للفتيات على مهن يحتاجها سوق العمل، وندوة للتوعية بقانون العمل والمساواة بين الجنسين بالوادي الجديد، فضلًا عن دورة تدريبية فى مجال تصنيع الجلود بالأسكندرية، وختام برامج تدريبية على مهن يحتاجها سوق العمل بالقليوبية.

وفي سياق منفصل، نظمت وزارة العمل بالتنسيق مع مكتب منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة بالقاهرة، ندوة بشأن مبادئ الحوار الاجتماعي بين طرفي العملية الإنتاجية من صاحب عمل وعامل للتوعية بثقافة العمل والتنمية، في إطار مشروع "وظائف لائقة لشباب مصر- معا لمواجهة التحدي في دمياط".

وأوضحت آمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، في بيان لها، أن الندوة تناولت سبل التعاون والتنسيق للتوعية بتعزيز بيئة العمل من حقوق وواجبات العامل وصاحب العمل، ودور الوزارة في التفتيش على التزام كل الأطراف بتطبيق القوانين والتشريعات ذات الصلة وتوافقها مع المعايير الدولية والدستور المصري، مشيرة إلى أن الندوة تطرقت إلى التأكيد على التزام الدولة المصرية بالحقوق والحريات النقابية، واستعرضت شروط السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل.

تابع مواقعنا