الأحد 21 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العراق يحقق في إشعال النيران بالسفارة السويدية ردًا على حرق المصحف

السفارة السويدية
سياسة
السفارة السويدية بالعراق
الخميس 20/يوليو/2023 - 10:22 ص

شهدت السفارة السويدية في العاصمة العراقية حالة من الفوضى، بعدما اقتحم عدد من المحتجين على تصريح السلطات السويدية بحرق نسخة من القرآن الكريم مبنى السفارة.

حرق المصحف في السويد

وتسلق المحتجون أسوار السفارة السويدية في بغداد وأشعلوا فيها النيران، ردًا على سماح الشرطة السويدية، بتنظيم تجمع للاجئ العراقي سلوان موميكا من المقرر أن يشهد حرق نسخة من القرآن الكريم والعلم العراقي اليوم الخميس.

وسائل إعلام عراقية أشارت إلى أن المحتجيين أشعلوا النيران في مبنى السفارة السويدية ببغداد، قبل انتشار قوات الأمن داخل السفارة، وتصاعد الدخان من المبنى، فيما أكدالمكتب الصحفي ل‍وزارة الخارجية السويدية، أن جميع العاملين بالسفارة في بغداد بأمان.

من جانبها أعلنت وزارة الخارجية العراقية، فتح تحقيق في حرق السفارة السويدية بـ بغداد، مؤكدة إدانتها لـ حرق سفارة مملكة السويد لدى بغداد، مبينة إن هذا الفعل يأتي في سياق الاعتداء على البعثات الدبلوماسية وتهديد أمنه.

وأعلنت السلطات السويدية، مساء أمس الأربعاء، أنها ستسمح لتجمع من المتطرفين بحرق نسخة من القرآن الكريم، وعلم العراق، أمام مقر السفارة العراقية في ستوكهولم، اليوم الخميس، للمرة الثانية خلال شهر واحد فقط، وهو ما يثير حالة من الجدل بشأن قرارات السويد التي تزعم أنها تدعم الحريات. 

 

تابع مواقعنا