الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة العاصمة الإدارية تمنح المطورين العقاريين تيسيرات جديدة لمدة شهر لسرعة الانتهاء من مشروعاتهم

 شركة العاصمة الإدارية
اقتصاد
شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية
الأربعاء 16/أغسطس/2023 - 04:39 م

قرر مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، الموافقة على عدد من التيسيرات التي تتعلق بسداد مستحقات الشركة لدى المستثمرين.

وحسب بيان صادر من الشركة اليوم، تضمنت التسهيلات ترحيل الأقساط المستحقة وخصم غرامات فوائد التأخير، والتي تصل في بعض المشروعات لـ 50 %، بالإضافة لمد مدة تنفيذ المشروعات المختلفة وذلك لمدة شهر واحد.

وقال البيان، إن القرارات جاءت فى إطار حرص شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، على تقديم كل التيسيرات الممكنة للمطورين العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة الأمر الذى ينعكس فى النهاية على المواطن.

 العاصمة الإدارية تطالب المطورين بالتوجه للقطاع المالي للاستفادة من التيسيرات

وأهابت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في بيانها، بالمطورين العقاريين العاملين على أراضيها والراغبين فى الحصول على تلك التيسيرات سرعة التوجه للقطاع المالى بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية الكائنة بالحى الحكومى.

وكانت الجمعية العمومية لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أعلنت يوم الثلاثاء 8/8/2023، اعتماد وإقرار القوائم المالية متضمنة الميزانية وحساب الأرباح والخسائر للشركة عن عام 2022، والتي حققت إجمالي أرباح قبل الضرائب بقيمة 19.8 مليار جنيه مصري، والتي تماثل 100% من رأس المال المصدر للشركة تقريبًا.

وحسب ما أعلنته الشركة، بلغ صافي الربح بعد خصم الضرائب عن عام 2022 إجمالي مبلغ 16.1 مليار جنيه، وبلغت قيمة الضرائب عن عام 2022 مبلغ 3،7 مليار جنيه مصري مقابل مبلغ 657 مليون جنيه عن عام 2021 بزيادة قدرها 3 مليارات جنيه وذلك بخلاف ضريبة القيمة المضافة والتي بلغت 1،4 مليار جنيه وضريبة توزيعات الأرباح بقيمة 340 مليون جنيه ليكون بذلك إجمالي ما تم سداده من ضرائب 5،5 مليار جنيه، كما بلغ نصيب السهم من الأرباح عن العام المالي 2022 مبلغ 78.7 جنيه مع ارتفاع قيمة الأصول عن العام المالي 2022 لتكون 255 مليار جنيه بدلًا من 104 مليار عن العام المالي السابق.

تابع مواقعنا