السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الولايات المتحدة تبدأ تدريب الطيارين الأوكرانيين على طائرات مقاتلة من طراز إف-16 أكتوبر المقبل

البنتاجون
سياسة
البنتاجون
الجمعة 25/أغسطس/2023 - 01:55 ص

أعلن البنتاجون أن الولايات المتحدة ستبدأ تدريب الطيارين الأوكرانيين على طائرات مقاتلة من طراز إف-16 في أكتوبر، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

وقال بات رايدر المتحدث باسم البنتاجون إن التدريب سيبدأ بعد أن يتلقى الطيارون تدريبا على اللغة الإنجليزية الشهر المقبل، وأضاف رايدر أن التدريب على الطيران سيتم في أريزونا.

 

وأضاف رايدر أن العديد من الطيارين والعشرات من أطقم صيانة الطائرات سيتلقون التدريب، وتعهدت الدنمارك وهولندا بالتبرع بطائرات إف-16 لأوكرانيا، مما يحقق رغبة أوكرانيا القديمة التي تقول إنها ستساعد في تعزيز الدفاعات الجوية وتساعد في هجومها المضاد ضد روسيا عام 2022. 

 تدريب ثمانية طيارين أوكرانيين على قيادة طائرات إف-16

وبدأت الدنمارك تدريب ثمانية طيارين أوكرانيين على قيادة طائرات إف-16، وقد وصلوا إلى القاعدة الجوية العسكرية الدنماركية في سكريدستروب مع 65 فردًا سيتم تدريبهم على صيانة الطائرات وخدمتها.

وقالت أوكرانيا الأسبوع الماضي إنها لن تكون قادرة على تشغيل طائرات مقاتلة أمريكية الصنع من طراز إف-16 خلال الخريف والشتاء المقبلين، ودعت أوكرانيا مرارا وتكرارا حلفائها الغربيين إلى تزويد البلاد بطائرات إف-16، وهو ما قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه سيكون إشارة إلى أن الغزو الروسي سينتهي بالهزيمة.

تابع مواقعنا