الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الوطنية للانتخابات: سيصدر قرار جمهوري بإعادة تشكيل الهيئة

المستشار أحمد بنداري
سياسة
المستشار أحمد بنداري
الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 03:14 م

رد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، على أسئلة الصحفيين خلال مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات، قائلا إن بالنسبة للبروتوكول المتاح للتضامن الاجتماعي، لديهم تعامل لذوي الهمم وكبار السن، ويتم توفير الأماكن الخاصة لهم، كما حث جميع المواطنين على المشاركة في الانتخابات والاستحقاق الدستوري.

مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات

وأضاف بنداري، أنه فيما يتعلق بالتصويت الإلكتروني فإن هناك مشاكل تقنية، وابتعدوا عن التصويت الإلكتروني لتجنب أي طعن، فضلا عن أن هذا القرار يحتاج لتعديل دستوري، حسبما أكد.

وأوضح أنه فيما يتعلق بترويج الشائعات أو حدوث أي تجاوز سيتم التعامل معه بالقانون، وهناك شائعات تصل للجناية ويتم إحالتها للنيبابة العامة، لافتا إلى أنه الهيئة مستقلة بقوة الدستور والقانون، الذي كفل لها كل الحق.

وأكد أنه سيصدر قرار جمهوري بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات مرة أخرى، كما لفت إلى أن الهيئة ستعقد اجتماعًا يوم 25 سبتمبر من أجل تحديد الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة، وسيتم إعلان تفاصيل الجدول في مؤتمر صحفي في نفس اليوم.

وتابع بنداري خلال المؤتمر الصحفي، أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستجري تحت إشراف قضائي كامل.

وواصل أن الشعب هو المصدر الرئيسي للسلطات وله الحق وحده في اختيار رئيسه، لافتا إلى تعهد الهيئة الوطنية بأن تكفل لراغبي الترشح إعمال حقهم كاملا متى توافرت فيهم شروط الترشح واستيفاء متطلباتها القانونية والتنظيمية والإجرائية.

تابع مواقعنا