الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لقاء الخميسي تعلن محمد سعيد الظنحاني مكرما في الدورة السادسة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

لقاء الخميسي
فن
لقاء الخميسي
الخميس 21/سبتمبر/2023 - 08:51 م

قدمت الفنانة لقاء الخميسي عضو اللجنة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما المؤتمر الصحفي للمهرجان، وقالت في كلمتها: السادة الحضور يسعدني ويشرفني أن أرحب بكل الود والاحترام بكل السادة  الحضور، أرحب بالفنان الكبير لطفي لبيب، والفنان الكبير محمد أبو داوود، والنجم إيهاب فهمي، وبالسادة الإعلاميين والصحفيين الكرام، ومن القاهرة عاصمة المونودراما نبعث بالتحية لكل المشاركين معنا من الدول العربية والأوروبية ونحن في انتظاركم في القاهرة عاصمة المونودراما.

وأضافت: في البداية أود أن أعبر عن سعادتي لوجودي وسط كوكبة عظيمة، وأشكر مؤسس ورئيس المهرجان الدكتور أسامة رؤوف لإتاحته تلك الفرصة.

وأضافت لقاء الخميسي: نحن اليوم نلتقي في المؤتمر الصحفي لأيام القاهرة الدولي للمونودراما، هذا  المهرجان الذي اتسم طيلة دوراته السابقة بكونه ذات طبيعة خاصة ومميزة، وقد شهدت الدورة الخامسة من المهرجان حضورًا قويا من الوطن العربي وأوروبا وأمريكا، وحلت ألمانيا كضيف شرف المهرجان، وأقيمت الدورة الخامسة في سبتمبر 2022 وشاركت فيها 14 دولة من بينها مصر بالمسابقة الرسمية للمهرجان.

وأردفت لقاء الخمسيي: بدأنا التجهيز للدورة السادسة عقب انتهاء الدورة الخامسة؛ حيث نعمل هذا العام في الدورة السادسة تحت شعار القاهرة عاصمة المونودراما، ونحن الآن بصدد الإعلان عن تفاصيل الدورة السادسة من أيام القاهرة الدولي للمونودراما، ويسعدني إعلان اسم أحد المكرمين خلال فعاليات المهرجان وهو شاعر وكاتب إماراتي ويشغل منصب مدير ديوان صاحب السمو حاكم الفجيرة، ونائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، ورئيس مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، كتب العديد من المسرحيات، وله العديد من الروايات التي قدمت كمسلسلات تليفزيونية، وهو سعادة محمد سعيد الظنحاني.

لقاء الخميسي

مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

والجدير بالذكر، أن الدورة السادسة من المهرجان يشارك بها عدة دول من جميع أنحاء العالم ومنها إيطاليا، والأرجنتين، ألمانيا وفلسطين، وسلطنة عمان، وتونس، والجزائر، والعراق، والسودان، چورچيا، وفرنسا، والمكسيك، وأوكرانيا، والمغرب.

بالإضافة إلى منصة  الحكواتي ومنصة الشاشة التي سيعلن عن تفاصيلها في المؤتمر، كما سيعلن عن مجموعة من الورش التي تتميز هذا العام بالتنوع والاختلاف، ويقدمها عدد من الأجانب والعرب والمصريين.

مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما تنطلق دورته السادسة  في الفترة من 1 وحتى 5 أكتوبر المقبل، ويرأسه المخرج الدكتور أسامة رؤوف، ويقام المهرجان تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

تابع مواقعنا