الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية يبحث استعدادات العام الدراسي الجديد

رئيس أزهرية الإسكندرية
محافظات
رئيس أزهرية الإسكندرية
السبت 23/سبتمبر/2023 - 09:44 م

بحث الشيخ خميس محمد أحمد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، آخر استعدادات العام الدراسي الجديد، وسبل استيعاب الأعداد المتزايدة المتقدمة للصف الأول الابتدائي ومستوى أول رياض الأطفال بالإدارتين، خلال لقاءه عدد من شيوخ إدارتي المنتزه وشرق اليوم السبت. 

 

استعدادات أزهر الإسكندرية للعام الدراسي الجديد 

وأكد رئيس المنطقة خلال لقائه بشيوخ معاهد محمد صالح وبنين الصادق الأمين وفتيات الصادق الأمين، في حضور مدير إدارة المنتزه سعيد مطاوع، وطارق وكيل الإدارة؛ إمكانية استيعاب جميع المتقدمين بالإدارة من خلال فتح فترة مسائية بمعهد محمد صالح، واستضافة معهدي فتيات الصادق الأمين في الفترة الصباحية، وبنين الصادق الأمين في القترة المسائية؛ وذلك خلال عملية الإحلال والتجديد بهما.

كما التقى رئيس المنطقة مع إدارتي معهدي الكردي عبد الفتاح الابتدائي والحسين الإعدادي، التابعَين لإدارة شرق، وفي حضور مدير الإدارة عماد الدين إبراهيم، حيث تم الاتفاق على ضم الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي، إلى الفترة المسائية مع المعهد الإعدادي؛ وذلك لاستيعاب التلاميذ الجدد بالمعهد.

مواجهة المعوقات 

ونبَّه الشيخ خميس محمد، على ضرورة مواجهة المعوقات والمشكلات والعمل على حلها، مشددًا على سرعة الانتهاء من الإجراءات المتفق عليها، ومتابعة التجهيزات بالفصول الدراسية والقاعات الجديدة، من خلال التنسيق بين المعاهد والإدارات التعليمية.

كما ناقش رئيس المنطقة كيفية سد العجز وترحيل الزيادات في بعض التخصصات، ومتابعة تنفيذ خطابات الندب، كما تم مناقشة مراعاة بند الكثافة في التحويل بين المعاهد وبعضها البعض، والاطلاع على إحصائيات المتقدمين.

تابع مواقعنا