الخميس 20 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحرير 44 محضرًا تموينيًا خلال حملات رقابية في 4 مراكز بالمنيا

حملات تفتيشية بالمنيا
محافظات
حملات تفتيشية بالمنيا
الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 02:14 م

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية في تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية على مستوى كافة مراكز ومدن وقرى المحافظة، بالتعاون مع مديرية التموين، والجهات المعنية، لضبط الأسواق والتأكد من المعروضات ومدى الالتزام بالأسعار المقررة والمعلنة.

من جانبه، أكد هشام فايز رئيس مركز مطاي، أنه تم تنفيذ عدد من الحملات التموينية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية أسفرت عن تحرير 10 محاضر تموينية للمخابز تضمنت ( إنتاج خبز ناقص وزن، غير مطابق للمواصفات، عدم وجود شهادة صحية)، بالإضافة إلى سحب 7 عينات أغذية مختلفة لإرسالها إلى معامل التحليل لتحديد مدى مطابقتها للمواصفات الصحية.

وفي مركز مغاغة، قال الدكتور محمد حلمي، رئيس المركز، إن الوحدة المحلية نفذت حملة تموينية مكبرة على المخابز البلدية والمحال التجارية ومحال بيع اللحوم، بالتعاون مع الجهات المعنية، أسفرت عن تحرير 12 محضرا تموينيا، شملت ( ذبح خارج السلخانة، ضبط دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء، حيازة دقيق بدون فواتير، عدم إعلان عن الأسعار)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما أوضح تاج أبو سداح رئيس مركز أبوقرقاص أن الوحدة المحلية تمكنت من تحرير 17 محضرا تموينيا خلال حملة على المخابز البلدية بدائرة المركز حيث تنوعت المحاضر بين (إنتاج خبز ناقص الوزن، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، عدم نظافة، عدم صرف بون، عدم وجود سجل، عدم الإعلان ).

وفى مركز ديرمواس، أكد عامر طه رئيس المركز تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق والمخابز حيث تم تحرير5 محاضر للمحال التجارية المخالفة بالمدينة، شملت المحاضر ( عدم وجود فواتير، عدم الإعلان عن الأسعار، البيع بأزيد من التسعيرة المقررة، عدم وجود شهادة صحية ).

وفي سياق آخر، وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بمواصلة العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية المجانية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لدعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير أعده الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، بشأن تنفيذ قافلة طبية على مدار يومي 20 و21 من سبتمبر الجاري بقرية 7 بمركز المنيا، وأسفرت القافلة عن توقيع الكشف الطبي على 1989 حالة وصرف العلاج لهم بالمجان منها 415 حالة جراحة، 474 حالة أطفال، 280 باطنة، 81 نساء، 55 تنظيم الأسرة، 90 أسنان، 259 رمد، 206 جلدية، 129 أنف وأذن، بالإضافة الى إجراء 173 تحليلا ً متنوعًا، و11 حالات أشعة سينية و97 كشف مبكر للضغط والسكر، و6 حالات خلع أسنان، وتحويل 9 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات للتثقيف الصحي لعدد 149 مترددا لزيادة الوعي الصحي لدى المواطنين.

تابع مواقعنا