الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بالكهرباء: خطة تخفيف الأحمال مستمرة ولم نتلق قرارًا بالتوقف

وزارة الكهرباء
اقتصاد
وزارة الكهرباء
الخميس 26/أكتوبر/2023 - 04:45 م

كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه لم يصدر قرار بإيقاف عملية تخفيف أحمال الكهرباء، مؤكدا أن الوضع الراهن لا يزال مستمرا بانقطاع الكهرباء وفقا للجدواول المعلنة من قبل مجلس الوزراء منذ بداية أغسطس الماضي.

موعد إيقاف تخفيف أحمال الكهرباء 

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن دخول فصل الشتاء ليس له علاقة بقرار وقف تخفيف الأحمال، ولم يتم تحديد وقت معين لوقفها نهائيا، موضحا أن الوزارة لم تتلق تعليمات بموعد الانتهاء، والقرار بيد مجلس الوزراء، على حد قوله.

وفي وقت سابق، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في جلسة الطاقة في مؤتمر حكاية وطن، عن مشكلة قطع الكهرباء في مصر خلال الفترة الحالية: نقدر نخلي الكهرباء متتقطعش لكن بنوفر 300 مليون دولار.

وأضاف الرئيس السيسي: إحنا نقدر نخلي الكهرباء متتقطعش لكن نجيب من فين، بنبيع الغاز ونجيب بترول علشان نخليه سولار وبنزين للناس.

وأوضح أنه منذ تولي وزير الكهرباء الوزارة في عام 2014، وهو يرسل إليه تقريرا شهريا بحالات سرقة الكهرباء، مضيفا: 96 شهرا بـ 96 مليون واقعة سرقة.

وذكر الرئيس السيسي أن هناك 17 مليون مشترك يحصلون على الطاقة بأقل من ربع ثمنها، وهناك ارتباط قوي بين مشروعات وزارتي الكهرباء والبترول.

تابع مواقعنا