الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس شعبة الدواجن: 5 جنيهات تراجعا في أسعار الفراخ البيضاء اليوم بالأسواق

الدواجن
اقتصاد
الدواجن
الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 03:58 م

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الفراخ البيضاء انخفضت اليوم في الأسواق بقيمة 5 جنيهات للكيلو الأبيض لتصل إلى 65 جنيها، ويأتي ذلك بعد فترة ارتفاعات متتالية حققتها أسعار الدواجن خلال الأيام الماضية، وذلك نتيجة تراجع أسعار الأعلاف بالأسواق المصرية.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن في تصريح لـ القاهرة 24، أن الدواجن البيضاء سجلت اليوم الاثنين سعر 65 جنيها للكيلو، وذلك بانخفاض قدره 5 جنيهات للكيلو، وتباع إلى المستهلك داخل الأسواق بسعر 70 جنيها.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن، أن الدواجن الساسو سجلت اليوم سعر يتراوح بين 90 و91 جنيها، وسجل سعر الدواجن البلدي 110 جنيهات، فيما سجل سعر الدواجن الأمهات 61 جنيها، كما استقر سعر الكتكوت عند 32 جنيها.

وِأشار السيد إلى أن أسعار الأعلاف شهدت انخفاضًا ليسجل كسب الصويا مستوى 30 ألفا و500 جنيه للطن اليوم، مضيفا أن تراجع أسعار الدواجن مرهون بانخفاض أسعار الأعلاف، فهي تمثّل نحو 70% من مدخلات الإنتاج، مؤكدًا ضرورة تثبيت أسعار الأعلاف حتى تتراجع أسعار المنتج النهائي.

وشدد السيد، على ضرورة ضبط أسعار مستلزمات الإنتاج لخفض أسعار الدواجن والبيض داخل الأسواق المحلية، مع ضرورة وجود بورصة تحدد هامش الربح والتكلفة الفعلية للإنتاج.

وأردف رئيس شعبة الدواجن: نتمنى أن تستمر حالة الهدوء والاستقرار التي تسود أسعار الدواجن خلال الفترات المقبلة، في ظل تراجع أسعار الأعلاف.

تابع مواقعنا