الجمعة 01 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بـ 20 جنيه يا بلاش.. حقيقة عروض ستاربكس التي أثارت غضب المواطنين على السوشيال ميديا

عرض ستارباكس الخيالي
كايرو لايت
عرض ستارباكس الخيالي
الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 04:49 م

تعتبر شركة ستاربكس ضمن حملة مقاطعة المنتجات التي شنها المواطنين عبر مواقع السوشيال لمقاطعة الشركات الأجنبية التي تدعم دولها المجازر وجرائم الحرب التي ترتكب في حق المدنيين السلميين في غزة من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتوسعت حملة المقاطعة إلى الوطن العربي وليس مصر فقط، وكبدت حملات المقاطعة الشركات العالمية خسائر كبيرة في الأرباح، وكان أبرزها شركة بيبسيكو المنتجة لعلامة المشروبات الغازية بيبسي، وكذلك شركة مقهى ستاربكس تتفاوت أرباحها بين هبوط واستقرار خلال الأيام القليلة الماضية.

ويقدم القاهرة 24 في السطور التالية تفاصيل وحقيقة عرض ستاربكس المغري، والذي أثارت غضب المواطنين بشأن استغلال الشركة وبيع المنتجات بسعر باهظ يضاهي أضعاف أضعاف التكلفة.

حقيقة عرض ستاربكس الخيالي الذي أغضب المواطنين

وأثارت صورة عرض ستاربكس الخيالي أغضب المواطنين على السوشيال ميديا، حيث نشر أحد نشطاء السوشيال ميديًا قائلًا: الفرابيتشينو بتاع ستاربكس اللي الناس كانت بتتخانق عليه وبيخلص على أول ما بيتحط في التلاجه مش لاقي حد ياخده، وسعره نزل من 93 إلى 20 جنيه.

حقيقة عرض ستاربكس الخيالي الذي أغضب المواطنين

وعلق آخر: بغض النظر عن أن المقاطعة فعلا جايبه تأثير رهيب لأول مرة بس الصورة ملعوب فيها، ليرد صاحب المنشور قائلًا: أنا حاسس كده برضوا عشان كده بسأل.

تعليقات المواطنين على عرض ستاربكس الخيالي الذي أغضب المواطنين

كما أحد نشطاء فيسبوك معلقًا على الصورة: “حتى شوف الإجرام بيبيعوا بربع السعر وكسبانين، وعلى فكره السعر تقريبًا موحد على مستوى العالم بسعر الدولار أنا زرتهم في نيويورك وفي الرياض وشوفت أسعارهم في مصر تقريبًا نفس القيمة بالدولار، رغم اختلاف مستوى المعيشة، والخبر صحيح ومشاركاته في أكتر من صفحة”، وأكد الكثير أن العرض صحيح لأن قيمة الـ 20 جنيه موجودة أيضًا في الورقة أخرى بالأسفل يصعب التعديل عليها بالفوتوشوب.

تعليقات المواطنين على عرض ستاربكس الخيالي الذي أغضب المواطنين

رود أفعال غاضبة للمواطنين على عروض ستاربكس 

وعبر أحمد المواطنين عن غضبة قائلًا: “ستاربكس كانت بتقرطسنا قرطسة جميلة؛ من 93 بقى 20 فقط!، ورد آخر: “خلصنا من عقدة الخواجة”.

تعليقات نشطاء فيسبوك على مقاطعة ستاربكس وخسائرها

ستاباكس تعلن عدم إرسالها أموالا لإسرائيل

قد نشر موقع ستاربكس في الشرق الأوسط بيانًا، نفت عدم إرسال أي مساعدات مالية لجيش الاحتلا الإسرائيلي، كما قالت أنها انهت عملها في دولة الاحتلال منذ عام 2003، بحسب بيانها، وتعتبر ستاربكس شركة أمريكية أنشات منذ عام 1917 ولديها 1900 فرع في 11 دولة عربية.

تابع مواقعنا