السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القومي لثقافة الطفل والفنون التشكيلية يحييان الذكرى الـ 50 لرحيل طه حسين بمتحفه

طه حسين
ثقافة
طه حسين
السبت 04/نوفمبر/2023 - 01:15 م

يحتفل المركز القومي لثقافة الطفل، برئاسة الكاتب محمد ناصف بذكرى مرور 50 عاما على رحيل عميد الأدب العربي الدكتور  طه حسين غدًا الأحد 5 نوفمبر، وذلك بمتحفه بالهرم برئاسة أحمد شلقامي، ومركز رامتان الثقافي برئاسة مروة يحيى.

القومي لثقافة الطفل والفنون التشكيلية يحتفلان بالذكرى الـ 50 لرحيل طه حسين بمتحفه

ويتضمن الاحتفال عمل زيارة للمتحف، ثم ورشة تفاعلية مع أطفال المدارس بعنوان سر البطولة في حياة الدكتور طه حسين، يقدمها السيناريست وليد كمال.

كما يقدم فنانو المركز مجموعة من الورش الفنية المتنوعة، منها ورشة تدوير وعمل مجسمات لكتب ومؤلفات الدكتور طه حسين، ومسرح عرائس بعنوان قصة حياة طه حسين في الذكرى الخمسين لرحيله، ومسابقات ثقافية عن حياة الدكتور طه حسين وأعماله، وورشة تلوين وورشة طباعة بورتريه، وورشة كروت مجسمة لشخصية الدكتور طه حسين، كما سيتم عمل معرض إصدارات ويتم توزيع مجموعة من أحدث الإصدارات على أطفال المدارس.

جدير بالذكر أن احتفال المركز القومي لثقافة الطفل وقطاع الفنون التشكيلية بالذكرى الخمسين لرحيل عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين قد بدأ يوم الأربعاء 1 نوفمبر والخميس 2 نوفمبر، بحضور الكاتب محمد ناصف وعمل جولة في المتحف مع أطفال المدارس، وتم تقديم مجموعة متنوعة من ورش الفنون التشكيلية، والندوات الثقافية، حيث قدم  أحمد عبد العليم مدير عام بحوث ثقافة الطفل ندوتين للأطفال.

وقدمت وزارة البيئة ورش إعادة تدوير وعمل مجسمات لكتب ومؤلفات الدكتور طه حسين من ورق المخلفات بالتنسيق مع قسم البيئة بالقومي للطفل، بالإضافة لمسرح العرائس، والمسابقات.

تابع مواقعنا