الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شبورة كثيفة واضطراب الملاحة.. حالة الطقس اليوم السبت الموافق 18 نوفمبر 2023

الطقس
كايرو لايت
الطقس
السبت 18/نوفمبر/2023 - 07:11 ص

قالت الأرصاد الجوية المصرية، إن البلاد تشهد طقسا معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائلا للحرارة على شمال الصعيد، حارا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيفا في أول الليل، مائلا للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيفا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

شبورة مائية كثيفة

 

وأوضحت الأرصاد، أن الشبورة المائية تسيطر على الجو من الساعة 4 إلى 8 صباحًا تقريبا، قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وعن فرص الأمطار تكون هناك أمطار متوسطة مساء بنسبة حدوث 40 % تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

 

الظواهر الجوية التي تشهدها البلاد اليوم

 

وأردفت الأرصاد الجوية: القاهرة الكبرى تسجل درجة حرارة عظمى 27، وتكون الرياح معتدلة بسرعة 32 كم/س، وتشهد شبورة مائية كثيفة صباحًا.

 

السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى تنشط عليها الرياح بسرعة 32 كم|س، وتشهد طقسا غائما جزئيا، وشبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانا، وأمطارا متوسطة مساءً بنسبة حدوث 40% تقريبا.

 

ويكون هناك اضطراب في  البحر المتوسط بسرعة الرياح  55:45 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من 2: 3 أمتار، وتكون حالة البحر المتوسط  معتدلة إلى مضطربة بارتفاع موج 3:2 أمتار، أما البحر الأحمر حالته معتدلة بارتفاع موج يمتد بين 1: 1.5 متر.

تابع مواقعنا