الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تصدرها التريند.. من هي ليال الاختيار؟

ليال الاختيار
كايرو لايت
ليال الاختيار
السبت 18/نوفمبر/2023 - 01:53 م

تصدر إسم الإعلامية اللبنانية ليال الاختيار محركات البحث، وذلك خلال الساعات القليلة الماضية، بعد صدور دعوة قضائية ضدها من قبل النيابة العامة العسكرية في لبنان، وذلك بسبب إجرائها مقابلة تليفزيونية مع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي.

وبحسب ما جاء بوسائل إعلام عربية، تقدم عدد من الإعلاميين العرب، برفع دعوى قضائية، ضد الإعلامية اللبنانية ليال الاختيار، بعد محاورة الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، وذلك بعد عملية طوفان الأقصى التي قامت بها الفصائل الفلسطينية في أكتوبر الماضي.

ليال الاختيار

واستلمت ليال الاختيار، مذكرة بحث وتحر، صادرة ضدها من قبل النيابة العامة العسكرية اللبنانية، واستنكرت قناة العربية ما تعرضت له ليال الاختيار، حيث أن القناة ترى مذيعتها تستهدف إجراء تغطية صحفية شاملة كل الأطراف.

المذيعة ليال الاختيار 

من هي ليال الاختيار؟

وفي سياق متصل، تعد ليال الاختيار مذيعة لبنانية عربية، وتخرجت من كلية الطب تخصص علم الأشعة، ثم درست إدارة الأعمال، ثم انتقلت لدراسة الإعلام في لندن، حتى أن أصبحت واحدة من أشهر الإعلاميات في لبنان والوطن العربي.

عملت ليال الاختيار في عدد من القنوات التلفزيونية اللبنانية والعربية، كما أجرت حوارات سياسية خاصة، كما عملت في إعداد وتقديم النشرات الإخبارية وقدمت برامج عدة، من بينها نهاركم سعيد، والمشهد اللبنانية، ونشرة التاسعة هذا المساء.  

أزمة الإعلامية ليال الاختيار 

تعرضت ليال الاختيار خلال عملها الإعلامي، إلى التهديد بالقتل عدة مرات، آخرها من قبل موالين لحزب الله على خلفية تغريدة لها في يناير 2021، والتي انتقدت فيها إقامة تمثال للواء العسكري الإيراني قاسم سليماني في الضاحية الجنوبية لبيروت عاصمة لبنان، حيث أنها استشهدت بالآية القرآنية من سورة الأنبياء، "ما هذه التماثيل التي أنتم لها عاكفون".

وعن أزمة ليال الاختيار، الحالية بعد إجرائها حوار مع المتحدث بإسم الجيش الاسرائيلي، قالت عبر حسابها الشخصي بـ موقع أكس المعروف بإسم تويتر سابقًا: تبلغت للتو أن مذكرة بحث وتحر صدرت بحقي من قبل النيابة العامة العسكرية في لبنان، بعد ما يسمى الإخبار الذي تقدم به ضدي محسوبين على حزب الله، تحت مسميات مقنعة.. إن هذه الخطوة هي اضطهاد سياسي سافر، بأسلوب القمع والقضائي، وهي لا تمت إلى الحق والحقيقة والعدالة بصلة.

وتابعت ليال الاختيار، لست خائفة لأني لبنانية من الآن وحتى يوم القيامة وغريبة من الآن وحتى آخر نفس، ولن تمسوا حريتي ولا كرامتي ولا قناعتي مهما فعلتم.


كم عمر ليال الاختيار 


يبلغ عمر المذيعة ليال الاختيار 29 عاما  وهي لبنانية الجنسية وعملت ليال الاختيار في العديد من القنوات الفضائية من بينها OTV و LBCI حصلت المذيعة المشهورة على العديد من الشهادات الدراسية فى ادارة الاعمال والتسويق وحول زواج ليال الاختيار فهي متزوجة ولديها طفل 

 ليال الاختيار  


 

ليال الاختيار عبر تويتر 

 

تضامن الشخصيات العامة اللبنانية مع ليال الاختيار 

ودعم العديد من الإعلاميين والشخصيات العامة في لبنان، الإعلامية ليال الاختيار في أزمتها الأخيرة، وعلى رأسهم وزير العدل اللبناني السابق، أشرف الريفي، عبر منصة أكس، تسطير المحكمة العسكرية مذكرة بحث وتحر عن الإعلامية ليال الاختيار تعسف متخلف، لا يليق بلبنان،‏هذه المحكمة أداة بيد حزب الله يستعملها للانتقام من معارضي وصايته على قرار لبنان، ‏التحية لـ ليال الاختيار ولقناة العربية لدورها في دعم قضية الشعب الفلسطيني، والعار لمنظومة الاستبداد الخشبية.

 

دعم أشرف الريفي لـ ليال الاختيار 

ومن جانبها علقت المطربة اللبنانية إليسا، على أزمة الإعلامية ليال الاختيار، حيث قالت: صار وقت إلغاء كافة المحاكم الاستثنائية، العمالة هي بس تشتغل ضد مصلحة بلدك وهذا ما بيشبه ليال إللي هي صورة للنجاح الإعلامي اللبناني بالاغتراب، بلشوا حاسبوا العملاء إللي نهبوا أموالنا وهجروا ولادنا، العميل هو يللي بتنازل عن ثروات وطنه الطبيعية، وقفوا هالمسرحيات اللي في حياتنا وقمعت أصواتنا الحرة.

دعم إليسا لـ ليال الاختيار 
تابع مواقعنا