الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المدير التنفيذي لـ آي صاغة: العرض والطلب شماعة لتبرير الارتفاعات الوهمية في أسعار الذهب

الذهب
اقتصاد
الذهب
الإثنين 20/نوفمبر/2023 - 04:04 م

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات، إن آلية تسعير الذهب بالأسواق المحلية خلال الفترة الحالية تسعر الذهب وفقًا لسعر صرف للدولار أقل من سعر الصرف بالأسواق، مضيفًا أن جملة العرض والطلب تعد شماعة لتبرير الارتفاعات الوهمية في الأسعار في بعض الأوقات، لكن من يملك بيانات العرض والطلب ليحدد توجهات وتحركات السعر المحلي.

المدير التنفيذي لـ آي صاغة: آلية تسعير الذهب بالأسواق تكون وفقًا لسعر صرف الدولار

وأضاف إمبابي في تصريحات صحفية اليوم، أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تُحدد وفقًا لثلاثة عوامل تشمل سعر الأوقية بالبورصة العالمية، وسعر صرف الدولار بالسوق المحلي، والعرض والطلب، لافتًا إلى انفصال الأسعار بالسوق المحلي عن البورصة، وأن العرض والطلب هو المحدد الرئيسي للسعر في مصر.

أسعار الذهب اليوم في مصر

أما عن أسعار الذهب اليوم بالأسواق خلال تعاملات الاثنين 20 نوفمبر 2023، أشار إمبابي أن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 15 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 2735 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بنحو 4 دولارات، لتسجل 19 دولارًا.

وتابع: إن سعر الذهب عيار 24 سجل 3126 جنيهًا للجرام، وسعر الذهب عيار 18 سجل 2344 جنيهات للجرام الوحد، فيما سجل الذهب عيار 14 نحو 1824 جنيهًا للجرام، وسجل الجنيه الذهب نحو 21880 جنيهًا.

تأتي الارتفاعات في أسعار الذهب بالأسواق المحلية اليوم الإثنين، على الرغم من تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، عقب تصريحات من بعض أعضاء الفيدرالي الأمريكي، تعزز الاستمرار في رفع أسعار الفائدة.

حركة أسعار الذهب بالأسواق المحلية

وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت بقيمة 120 جنيهًا، وبنسبة 4.6 % خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2600 جنيه، ولامس مستوى 2735 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 2720 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بقيمة 42 دولارًا، وبنسبة 2.2% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضية، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1939 دولارًا، ولامس مستوى 1985 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1918 دولارًا.

وفي سياق متصل، أدى تباطؤ سوق الوظائف في الولايات المتحدة وتقرير التضخم، إلى تعزيز التوقعات بإنهاء الفيدرالي الأمريكي لدورة للتشديد النقدي، والتوجه للتيسير الكمي، عبر خفض أسعار الفائدة.

تابع مواقعنا