الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الأقصر يفتتح سوق خضار شرق السكة ومشروع تطوير المواقف | صور

افتتاح سوق الخضار
محافظات
افتتاح سوق الخضار والفاكهة بالأقصر بعد تطويره
الخميس 23/نوفمبر/2023 - 07:38 م

تفتتح المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، رفقته اللواء خالدعبد الحميد مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، واللواء حسن عبدالعزيز مدير أمن الأقصر، سوق خضار شرق السكة  بمدينة الأقصر، ومشروع تطوير مواقف سيارات سرفيس (البياضية – أرمنت – الزينية – الحبيل)، وذلك بعد التنتهاء من رفع كفاءته وتطويره والتنتهاء من الإجراءات الإدارية للتسكين.

سوق الخضار والفاكهة

افتتاح سوق الخضار بالأقصر بعد تطويره

وأوضح محافظ الأقصر أن تصميم السوق وأعمال التطوير التي تمت جاءت بشكل حضاري ومتطور تتناسب مع الهوية البصرية للمحافظة، حيث يضم السوق  بداخله 163 باكية ومحلا لبيع الخضار والفاكهة والأسماك واللحوم، بالإضافة إلى معرض دائم لبيع المنتجات بأسعار مخفضة تحت إشراف مديرية التموين والتجارة الداخلية، فضلًا عن منظومة بيئة متكاملة للحفاظ على مستوى النظافة والصحة العامة للجميع.

افتتاح سوق الخضار والفاكهة بالأقصر بعد تطويره

وأضاف محافظ الأقصر: أن  أعمال التطوير ورفع الكفاءة  تأتي بهدف تقديم الخدمات المحلية للمواطنين بالشكل اللائق، وفي إطار جهود الدولة لضبط الأسعار، وفرض رقابة على مختلف السلع وبشكل خاص السلع الغذائية، فضلًا عن القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين والانتشار العشوائي داخل أرجاء المدينة.

افتتاح سوق الخضار والفاكهة بالأقصر بعد تطويره

ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة الاهتمام بجودة الخدمات المقدمة للمواطن وافتتاح أسواق جديدة لمحاربة الغلاء وتوفير كافة الخضراوات والفاكهة وكذلك الأسماك بأسعار مناسبة.

افتتاح سوق الخضار والفاكهة بالأقصر بعد تطويره

مشروع تطوير المواقف

وعلى صعيد آخر واصل المستشار مصطفى ألهم جولته بافتتاح مشروع تطوير مواقف "البياضية - أرمنت - الزينية - الحبيل" وهو أحد المشروعات التنموية والخدمية التي تنفذها المحافظة.

مشروع تطوير المواقف

وأكد محافظ الأقصر أن هذه المشروعات التي تم افتتاحها اليوم تم تزويدها بأنظمة الحماية المدينة وأنظمة المراقبة بالكاميرات، بالإضافة إلى نقطة إسعاف ومكتب مجهز لشرطة المرافق ومصلى وأيضًا مسجد تم إنشاؤه على مساحة 200 متر بموقف البياضية وأرمنت وكذا أعمال اللاند سكيب.

مشروع تطوير المواقف

وأشار محافظ الأقصر إلى أن التطوير جاء لمحاربة المواقف العشوائية، وتيسيرا على المواطنين بإيجاد موقف متكامل يحتوى على جميع الخدمات ولتسهيل الحركة المرورية والتكدس المستمر فى غير المواقف الرسمية.

مشروع تطوير المواقف

وشدد محافظ الأقصر على ضرورة الاهتمام بنظافة هذة المواقف والسوق والحرص على ازالة المخالفات ونقلها بمساعدة مجلس المدينة اول باول حتى يستمر المكان بالشكل اللائق كما شكر الاجهزة الامنية التى ساعدت فى نقل الباعة الجائلين الى الاماكن المخصصة بالسوق الجديد وكذلك الاصطفاف بدون مشاكل.

مشروع تطوير المواقف

شارك في الجولة لواء دكتور علي الشرابي، رئيس مدينة الأقصر، والعميد ضياء ماهر مدير إدارة المرور، والعقيد خالد الغول مدير إدارة شرطة المرافق، والمهندس أسعد مصطفى مسئول جهاز تعمير البحر الأحمر، ورؤساء الأحياء وكافة الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

تابع مواقعنا