الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركات السياحة تعلن الاشتراطات الصحية وتطعيمات حج 2024 وأصحاب الأمراض الممنوعين

فريضة الحج
أخبار
فريضة الحج
الثلاثاء 28/نوفمبر/2023 - 11:34 ص

أرسلت غرفة شركات السياحة، كتابا دوريا إلى كل شركات السياحة المصرح لها تنظيم الحج هذا العام، تضمن إخطار الشركات بجميع الاشتراطات الصحية التي حددتها وزارة الصحة المصرية الخاصة بموسم الحج والمواطنين الراغبين في السفر للحج هذا العام.

ويأتي ذلك في إطار استعداد قطاع السياحة لموسم الحج وتنفيذا لتعليمات وزارة السياحة والآثار بضرورة التزام الشركات والحجاج بكافة الاشتراطات الصحية لموسم الحج سواء الصادرة من وزارة الصحة المصرية أو السعودية، حرصا على سلامة جميع الحجاج المصريين.

وتضمنت الاشتراطات الصحية الواردة من وزارة الصحة المصرية عدم التصريح بالسفر للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم 1445 هـ المصابين بالأمراض التالية: مرضى الفشل الكلوي ممن يتطلب علاجهم جلسات غسيل كلوي، مرضى تليف الرئة، حالات السمنة المفرطة المرضية، الحالات المتقدمة من ذوي أمراض «القلب والأوعية الدموية، التليف الكبدي، الأورام، السيدات الحوامل في الشهر الأشهر الأولى والأشهر الأخيرة والأمراض النفسية والزهايمر»، وذلك طبقا للتقارير الطبية المعتمدة.

أما فيما يخص التطعيمات المطلوبة لموسم الحج، فقد أكدت وزارة الصحة أنها تشمل: تطعيم الالتهاب السحائي بجرعة واحدة من اللقاح الرباعي، وذلك قبل السفر بمدة لا تقل عن 10 أيام ولاتزيد عن 5 سنوات، بجانب التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية.

وفي سياق متصل، تواصل شركات السياحة تلقي طلبات المواطنين الراغبين في أداء الحج السياحي هذا العام، مؤكدة أن غرفة السياحة تتلقى الطلبات وتسجيل بيانات المواطنين مفتوح حتى يوم 4 يناير المقبل حيث سيغلق في هذا اليوم باب تسجيل المواطنين استعدادا لإجراء القرعة العلنية لاختيار الحجاج.

كما ناشدت الغرفة المواطنين الراغبين في التقدم للحج السياحي التوجه مباشرة إلى شركات السياحة وفروعها المنتشرة بكافة محافظات ومدن الجمهورية والبعد تماما عن السماسرة والوسطاء ضمانا لحقوق المواطنين وحرصا على راحتهم وسلامتهم.

تابع مواقعنا