الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بألفا ماركت: بيع فرع المعادي بنصف الثمن.. ومفاوضات لبيع الفروع كلها لبنده السعودية

ألفا ماركت
اقتصاد
ألفا ماركت
الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 05:14 م

قال مصدر مسؤول بألفا ماركت، إن شركة بنده السعودية تسعى إلى الاستحواذ على كل فروع ألفا ماركت، أشهر السلاسل التجارية في مصر، بعدما استحوذت على فرع المعادي في وقت سابق، مشيرًا إلى أنه من المرجح أنه يتم بيع فرع المهندسين أولًا.

تصفية فروع ألفا ماركت

وأوضح المصدر لـ القاهرة 24، أن ممدوح الأمين رجل الأعمال مالك شركة ألفا ماركت وصاحب صيدليات مصر، يتفاوض خلال الفترة الراهنة مع شركة بنده السعودية للتجزئة، على بيع فروع المهندسين وهيليوبلس والشيخ زايد والمنصورة.

وذكر المصدر، أن مالك شركة ألفا زعم إعطاء الموظفين حقوهم وكامل مستحقاتهم أو إعطاء ما يتراوح بين 50 و60% على أقل تقدير بدلًا من 25% من مستحقاتهم، قبل بيع فرع المعادي، مؤكدًا أن العاملين لم يحصلوا على مستحقاتهم حتى الآن رغم بيع فرع المعادي، الفرع الرئيسي، لافتًا إلى تكرار الأمر نفسه الآن قبل بيع فرع آخر خشية من حدوث مشكلات من قبل الموظفين وقت الافتتاح لبنده السعودية.

كما أضاف المصدر، أن فرع المعادي تم بيعه مقابل ما يقرب من 30 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن السعر العادل لبيع ذلك الفرع -الذي يعد الفرع الرئيسي على كورنيش النيل وتصل مساحته إلى 4400 متر- نحو 75 مليون جنيه، كما تم بيع فرع التجمع بمبلغ 18 مليون جنيه.

ولفت إلى اعتزام ممدوح الأمين اليوم بيع أصول ثابتة وأرض ومخازن تصل قيمتها إلى 70 مليون جنيه، بزهراء المعادي، مضيفًا أن العاملين في طريقهم للذهاب هناك اعتراضًا على البيع.

وكشفت مصادر في وقت سابق لـ القاهرة 24 تصفية سلسلة فروع ألفا ماركت؛ بسبب تراكم مديونيات بنحو 150 مليون جنيه، موضحة أن شركة ألفا ماركت تعاني من تراكم مديونيات للإيجار في أنحاء القاهرة منذ عدة أشهر، وتواجه أزمة مالية طاحنة بسبب تراجع مستوى الإدارة وأداء الشركة؛ ما أدى لعدم دفع الإيجار ومستحقات العمال.

تابع مواقعنا