الأربعاء 12 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأنظمة الغذائية النباتية تحسن الصحة خلال أسابيع قليلة| دراسة

نظام غذائي
صحة وطب
نظام غذائي
الجمعة 01/ديسمبر/2023 - 05:10 ص

وجدت دراسة جديدة من جامعة ستانفورد في كاليفورنيا، أجريت على التوائم، أنه يمكن للأنظمة الغذائية النباتية أن تحسن الصحة في غضون أسابيع، وفقًا لـ New York Post.

سبب اختبار الدراسة على التوائم 


اختار الباحثون التوائم عندما ابتكروا دراسة لمقارنة فوائد النظام الغذائي آكل اللحوم بما في ذلك اللحوم مع نظام غذائي نباتي بالكامل، لأنهم لا يتشاركون في الخلفية الجينية فحسب، بل يتشاركون أيضًا نفس التنشئة والبيئة، مما يجعلهم موضوعات دراسة مثالية لاختبار جدوى نظام غذائي معين.

فوائد اتباع نظام نباتي

 
لذلك جمع فريق من جامعة ستانفورد في كاليفورنيا 22 زوجًا من التوائم المتطابقة، جميعهم يتمتعون بصحة جيدة وليس لديهم أمراض القلب والأوعية الدموية، اتبع أحد التوأمين من كل زوج نظاما غذائيا نباتيا صارما، قدمته خدمة توصيل الوجبات لمدة 4 أسابيع، بينما تم إعطاء الآخر نظام غذائي صحي يشمل منتجات الألبان واللحوم والمنتجات الحيوانية الأخرى إلى جانب الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة.

بعد فترة الأربعة أسابيع، طلب الباحثون من كل توأم الاستمرار في النظام الغذائي المخصص لهم لمدة 4 أسابيع أخرى، ولكن من خلال صنع طعامهم بدلًا من الاعتماد على الأطعمة التي تقدمها خدمة توصيل الوجبات.

أخيرًا، بعد 8 أسابيع، تم اختبار التوائم لمعرفة مستويات الكوليسترول منخفض الكثافة، وهو الكوليسترول الضار، ومستويات الأنسولين، ووزن الجسم وعوامل أخرى، ليشهد التوائم الذين اتبعوا نظاما نباتيا، انخفاضًا متوسطًا في مستويات الكوليسترول الضار، بنسبة 13.9 ملجم، كما انخفض الأنسولين لديهم بحوالي 20% من الأنسولين، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، مقارنة بأصحاب النظام الذي يحتوي على لحوم.

تابع مواقعنا