الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنقاذ طفل بلع نصف جنيه معدن من الموت في المنوفية

انقاذ حياة طفل بلع
محافظات
انقاذ حياة طفل بلع عملة معدنية بالمنوفية
السبت 02/ديسمبر/2023 - 11:13 ص

تمكن فريق طبي من إنقاذ حياة طفل بلع نصف جنيه من الموت في المنوفية، وذلك عقب البلع واستقرار العملة المعدنية أعلى البلعوم والضغط على الحنجرة والمعاناة من صعوبة التنفس، ونقلته الأسرة إلى المستشفى.

 

إنقاذ طفل من الموت بعد ابتلاع نصف جنيه معدن بالمنوفية 


وأكد الدكتور أحمد الشرقاوي القائم على العملية لـ القاهرة 24، أن استغاثة وصلت من أسرة الطفل بمعاناته من صعوبة التنفس على إثر ابتلاع نصف جنيه معدن، وكان القرار السريع بضرورة دخوله العمليات بعد إجراء الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة لإنقاذ الطفل من الموت.

وأوضح الطبيب أن الطفل يبلغ من العمر 6 سنوات، وتم اتخاذ القرار بالتدخل الجراحي العاجل باستخدام منظار البلعوم والحنجرة لإنقاذ حياة الطفل واستخراج العملة المعدنية من أعلى البلعوم، وتسهيل حركة التنفس مرة أخرى على الطفل، وبعد إجراء العملية الجراحية عاد الطفل مرة أخرى لحياته الطبيعية، مناشدا أولياء الأمور التشديد على الأطفال بعدم العبث بالعملات المعدنية، وفي حالة التعرض لمثل هذه الحالة التوجه فورا لأقرب مستشفى.

 

وفي وقت سابق أعلنت الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، نجاح إجراء جراحة استئصال ورم بالنخاع الشوكي الصدري، لأول مرة في مستشفى الجراحات الدقيقة والمستشفيات التابعة للمديرية، ويأتي ذلك في ظل التوجيهات بضرورة الإهتمام بالإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بجميع أنحاء المحافظة.

وأشارت الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية أنه تم التدخل جراحيا واستئصال الورم بالكامل بالميكروسكوب الجراح، وباستخدام أحدث أجهزة مراقبة العصب داخل العمليات، وتم عمل توسيع القناة العصبية واستئصال الورم بالكامل بالميكروسكوب وتثبيت الفقرات الصدرية بشرائح ومسامير.

 

تابع مواقعنا