الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق دورة تدريبية للواعظات بأكاديمية الأزهر بعنوان القدس والقضية الفلسطينية

البحوث الإسلامية
دين وفتوى
البحوث الإسلامية
الأحد 03/ديسمبر/2023 - 03:01 م

ينظم مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف بالتعاون مع أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والدعاة وباحثي الفتوى، دورة تدريبية لواعظات الأزهر عن القضية الفلسطينية تحت عنوان القدس والقضية الفلسطينية؛ حيث يأتي ذلك في إطار اهتمام الأزهر الشريف بقيادة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بالقضية الفلسطينية، ودعوته المستمرة بمواجهة الاعتداءات المتكررة للكيان الصهيوني.

دورة تدريبية للواعظات بأكاديمية الأزهر بعنوان القدس والقضية الفلسطينية

وتأتي الدورة في إطار خطة المجمع التأهيلية لمهارات وعاظ وواعظات الأزهر بالتعاون مع قطاعات الأزهر المختلفة، وبما يحقق الدور المنشود الذي يقع على عاتقهم في أداء الرسالة الدعوية على أكمل وجه، خاصة وأنهم يمثلون عنصرًا دعويًا مهمًا خاصة في هذا التوقيت الذي يعاني فيه المجتمع بمختلف أفراده ومكوناته من تحديات تحتاج إلى إعداد الكوادر النسائية من الواعظات القادرات على أداء رسالتهن والمساهمة بشكل واضح في مختلف القضايا المجتمعية.

وتستهدف الدورة مناقشة عدة محاور منها فلسطين في التاريخ القديم، أرض الميعاد في الشرائع السماوية، فلسطين والقدس في العصور المختلفة، الحركة الصهيونية تطورها وعلاقتها بالقوى الكبرى، موقف مصر والأزهر من القضية الفلسطينية، والقضية الفلسطينية في ميزان القانون الدولي.

فيما وجه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بصرف إعانة فورية عاجلة لـ نعمة.ي، مطلَّقة، وتبلغ من العمر 44 عامًا، وتعاني من ظروف صحية تمنعها من العمل، ولديها 3 أبناء في مراحل التعليم المختلفة.

واستقبل أحد الباحثين في بيت الزكاة والصدقات السيدة «نعمة.ي» وتسلم منها الأوراق والتقارير الطبية لحالتها، وبعد فحص تلك الأوراق من قبل الإدارة العلاجية ببيت الزكاة والصدقات تبين أنها تعاني من الإصابة بأورام سرطانية ولا يمكنها أداء أي عمل خلال الفترة الحالية، ومن ثم وجه شيخ الأزهر بصرف إعانة عاجلة لها ولأولادها.

تابع مواقعنا