الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتنياهو يزعم: السلطة الفلسطينية وحماس وجهان لعملة واحدة كلاهما يريد تدمير إسرائيل

بنيامين نتنياهو رئيس
سياسة
بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي
الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 06:31 م

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست الإسرائيلي، إن السلطة الفلسطينية هدفها تدمير إسرائيل ولكن على عدة مراحل على عكس حماس.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن رئيس الحكومة الإسرائيلية قوله إن الفرق بين حماس والسلطة الفلسطينية هو فقط أن حماس تريد تدميرنا دفعة واحدة بينما السلطة الفلسطينية تخطط للقيام بذلك على عدة مراحل.

وخلال تصريحاته، قال نتنياهو إنه لا ينظر إلى السلطة الفلسطينية كخيار قابل للتطبيق لحكم غزة بعد الحرب علي حماس، مشيرا إلى أنها تدعم عناصر حماس من خلال التعليم ودفع رواتب لهم ولعائلاتهم.

وحسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل، فإن إدارة بايدن وعلى النقيض من ذلك، تتصور أن تلعب السلطة الفلسطينية دورًا مركزيًا في غزة ما بعد الحرب.

الحرب الإسرائيلية على غزة

وفي وقت سابق، قال الدكتور أحمد الكحلوت مدير مستشفى كمال عدوان بشمال قطاع غزة، إن إسرائيل تقصف أي شخص يخرج من المبنى أو يدخل إليه، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال يحاصر المستشفى ويعرض حياة الموجودين فيه للموت.

وأضاف في تصريحات صحفية له، أن 3 أطفال بالمستشفى فقدوا حياتهم في الأيام الـ3 الأخيرة لنقص الأوكسيجين، وأن جيش الاحتلال يمنع وصول سيارات الإسعاف إلى الجرحى ويتركهم ينزفون حتى الموت.

تابع مواقعنا