الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نجاح المرحلة الأولى.. شركة العاصمة الإدارية تخطط لـ 3 مراحل جديدة بمكاتب استشارية عالمية

شركة العاصمة الإدارية
اقتصاد
شركة العاصمة الإدارية
السبت 06/يناير/2024 - 03:25 م

قررت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إضافة مرحلة رابعة ضمن المخطط الجديد الجاري وضع من قبل المكاتب الاستشارية العالمية.

وقال اللواء أحمد فهمي، مدير عام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنه سيتم تخطيط 3 مراحل جديدة للعاصمة ممثلة في المرحلة الثانية والثالثة والرابعة، والتي تم طرحها على أكبر مكاتب الاستشارات الهندسية في العالم في مناقصة عالمية، لافتا إلى أنه من المتوقع اختيار المكتب الفائز بوضع المخطط خلال الربع الأول من العام الجاري 2024.

وأشار مدير عام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، في تصريحات له، أن اختيار مكاتب عالمية لوضع المخططات الجديدة؛ بسبب صعوبة وتضاريس المناطق المضافة حديثا في المراحل الجديدة، مؤكدا أن التخطيط الجديد يعتمد على دراسات إقتصادية وجولوجية بمشاركة استشاريين عالمين لمراجعة واختيار المكتب الاستشاري الأصلح لوضع التخطيط.

وأكد  فهمي أن الشركة تبدأ فى أعمال المرافق فور الانتهاء من المخطط العام للمراحل الجديدة، ومن المتوقع أن يتم في النصف الثاني من 2024، مشيرا إلى أن أعمال شركة العاصمة الإدارية لا تتوقف سواء من ناحية الخدمات المقدمة للمترددين على العاصمة أو قاطنيها.

مساحة المرحلة الأولي من العاصمة الإدارية

كما تقدر مساحة المرحلة الأولي من العاصمة الإدارية بـ 40 ألف فدان، فيما يصل باقي مراحل التطوير التي سيتم تطويرها تقدر بحوالي 190 ألف فدان.

تابع مواقعنا