الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استدعاء 1.9 مليون سيارة فورد إكسبلورر بسبب عيب في الزجاج الأمامي

فورد إكسبلورر
سيارات
فورد إكسبلورر
الخميس 25/يناير/2024 - 01:41 م

قررت شركة فورد في أمريكا، الرائدة في صناعة السيارات، استدعاء نحو 1،889،110 سيارة إكسبلورر بسبب مشكلة تصنيع، قد تسمح بفك الزخرفة حول الزجاج الأمامي وتعريض المركبات التالية للخطر.

استدعاء 1.9 مليون سيارة فورد إكسبلورر

وأكدت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) أن العيب في سيارات فورد التي أدركت لأول مرة وجود مشكلة محتملة في زخرفة العمود A في الجيل الخامس من إكسبلورر في عام 2018، على الرغم من أنها رفضت هذه المشكلة في البداية؛ لأنها شعرت أن قطع القطع المنفصلة كانت صغيرة جدًا وغير حادة لدرجة أنها لا تشكل خطرًا على السلامة.

ومع ذلك، في فبراير 2023 فتحت NHTSA تحقيقًا أوليًا في هذه المشكلة، وبعد بضعة أشهر قررت هيئة النقل الكندية أيضًا أن المشكلة تستحق التحقيق نظرًا لما شعرت أنه الخطر الحتمي المتمثل في تطاير المخلفات من المركبات في أثناء القيادة.

وفي نوفمبر، رضخت شركة فورد وقررت استدعاء جميع سيارات إكسبلورر من الجيل الخامس، الممتدة من عام 2011 إلى عام 2019، وهي على علم بـ 14،337 تقريرا ضمان يزعم فيه المالكون أنهم فقدوا الزخرفة حول الزجاج الأمامي.

بينما تعتقد فورد أن سبب المشكلة هو تركيب مرفقات المشابك بشكل غير صحيح في القطع، وقد يكون هذا بسبب أنه تم تركيبها بشكل غير صحيح في المصنع، أو لأنه تم إعادة تثبيتها بشكل غير صحيح بعد الإصلاح.

بينما تقول فورد إنها ستبدأ في الاتصال بالمالكين في 13 مارس، وستطلب منهم أخذ سيارتهم إلى وكيل قريب من أجل فحص وإصلاح العمود A الخاص بهم حسب الضرورة، ومن أجل منع تكرار هذه المشكلة سيتم وضع مادة لاصقة إضافية على الجزء الجديد، وستكون عملية الفحص بعد التثبيت أكثر شمولًا، وقامت شركة صناعة السيارات أيضًا بإعداد خطة سداد عامة للمالكين الذين دفعوا لإصلاح هذه المشكلة من أموالهم.

تابع مواقعنا