الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحف الغردقة يستعد للاحتفال بالأسبوع العالمي للوئام بين الأديان| صور

قطع أثرية فريدة بمتحف
محافظات
قطع أثرية فريدة بمتحف الغردقة
الأحد 28/يناير/2024 - 09:05 ص

أنهى متحف الغردقة استعداداته الاحتفال بالأسبوع العالمي للوئام بين الأديان، وذلك عن طريق عرض مجموعة من القطع الأثرية الفريدة التي يضمها المتحف، والتي تجسد الفكرة على أرض مصر، مهد الأديان التي تعانقت على أرضها الديانات السماوية الثلاث لتضرب بذلك أروع أمثلة التأخي والتعايش السلمي بين أبناء الوطن الواحد.

ماهو أسبوع الوئام العالمي بين الأديان؟

 

ويعد أسبوع الوئام العالمي بين الأديان، هو حدث سنوي يُحتفل به خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير، وقد أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة أسبوع الوئام العالمي بين الأديان في قرارها رقم 65/5  الذي اتخذ في 20 أكتوبر 2010، وفقا لموقع الأمم المتحدة.

 

مظاهر احتفال متحف الغردقة خلال أسبوع الوئام العالمي

 

ويعرض متحف الغردقة خلال أسبوع الوئام العالمي، أيقونة من الخشب الملون للقديسين قزمان ودميان وهما طبيبان يعملان بالطب، لذا يتم تصويرهما ممسكان قوارير أو صناديق تحتوي على عقاقير.

القديسين قزمان ودميان

ويتم عرض مصحف من الجلد الورق، يرجع إلى العصر العثماني كتبه السيد علي نوري الصفحة الأولى تتضمن سورة الفاتحة والثانية سورة البقرة.

مصحف من الجلد الورق

بالإضافة إلى صندوق حفظ التوراة، والذى يعرف باسم صندوق الحكمة وهو الصندوق الذى يستخدم لحفظ لفائف التوراة بالمعابد، ولا يفتح إلا فى المناسبات العامة وعليه جرسان من الفضة، الصندوق منقوش عليه زخارف من الفضة بالحفر البارز، وهو مؤرخ بتاريخ سبتمبر 1444م. 

صندوق حفظ التوراة 
تابع مواقعنا