الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأولى في سلسلة هجمات.. تفاصيل الضربات الأمريكية في العراق وسوريا

القوات الأمريكية
سياسة
القوات الأمريكية
الجمعة 02/فبراير/2024 - 11:57 م

 قال أربعة مسؤولين أمريكيين إن الولايات المتحدة  نفذت ضربات انتقامية في العراق وسوريا ضد منشآت مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني والفصائل التي يدعمها، وذلك بعد هجوم مميت في الأردن أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أمريكيين، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

ولفتت وكالة رويترز إلى أن الضربة هي الأولى فقط في رد متعدد المستويات من قبل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ردًا على الهجوم الذي نفذه مسلحون مدعومون من إيران نهاية الأسبوع الماضي.

ولفت التقرير إلى أنه وفي حين أن الضربات الأمريكية لم تستهدف أي مواقع داخل إيران، فمن المرجح أن تزيد المخاوف بشأن التوترات في الشرق الأوسط المتصاعدة من الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ أكثر من ثلاثة أشهر مع مقاتلي حماس الفلسطينية في غزة.

وقال اثنان من المسؤولين، تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما، إنه من المتوقع صدور بيان رسمي خلال الساعة المقبلة، فيما قالت وسائل إعلام رسمية سورية، إن عدوانًا أمركيًا على مواقع في البادية السورية وعلى الحدود السورية والعراقية أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

أول هجوم مميت ضد القوات الأمريكية منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس 

جاء ذلك بعد ساعات فقط من زيارة بايدن وقادة البنتاجون رفات الجنود الأمريكيين الثلاثة الذين قتلوا في الهجوم على الأردن خلال عودتهم إلى قاعدة دوفر الجوية في ديلاوير.

وكان الهجوم الأردني هو أول هجوم مميت ضد القوات الأمريكية منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في أكتوبر، وكان بمثابة تصعيد كبير في التوترات.

وقال مسؤولون أمريكيون لرويترز إن الولايات المتحدة قدرت أن الطائرة بدون طيار التي قتلت ثلاثة من جنودها وأصابت أيضا أكثر من 40 شخصا آخرين من صنع إيران.

الغارات الأمريكية دمرت 11 هدفا وأوقعت 6 قتلى في سوريا

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الغارات الأمريكية استمرت لـ أكثر من ساعة، وعلى الأقل تم تدمير 11 هدفا للميليشيات، لافتا إلى أن هناك 6 قتلى والغارات مستمرة.
وأوضح المرصد السوري أن المنطقة التي تعرضت للقصف من طائرات مجهولة تحتلها إيران بشكل كامل ولا يستطيع أحد من الجيش السوري أن يدخل لتلك المنطقة. 

تابع مواقعنا