الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمدة 30 دقيقة.. سمير فرج: أمريكا أطلقت 125 قذيفة على 7 منشآت في العراق وسوريا

 سمير فرج
سياسة
سمير فرج
السبت 03/فبراير/2024 - 09:59 م

قال المفكر الاستراتيجي، اللواء دكتور سمير فرج، إنّ أمريكا لن توجه ضربة مباشرة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية خشية من تحول الأمر لحرب إقليمية في المنطقة.

 كوادر الحرس الثوري

وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن كوادر الحرس الثوري في سوريا غادروها إلى طهران خلال الأيام الماضية، ولذا لم يكن هناك إيرانيين بين ضحايا القصف الأمريكي على سوريا والعراق.

 الضربة الأمريكية على العراق

واستكمل: الضربة الأمريكية على العراق استغرقت نصف ساعة بأحداث الطائرات الأمريكية من نوع قاذفات B- 1 والتي انطلقت من الولايات المتحدة قاصدة قصف الأهداف في سوريا والعراق، مشيرا إلى أنّ الطائرة الأمريكية تتزود بالوقود في الجو وتحمل أسلحة قادرة على تدمير بلد كامل، موضحا أن هناك 8 طائرات تحمي قاذفات B- 1 خلال تنفيذ المهام.

ونوه اللواء دكتور سمير فرج، بأنّ قاذفات B- 1 أطلقت 125 قذيفة على 3 منشآت عراقية و4 في سوريا استهدفت أكثر من 80 هدفا إيرانيا في البلدين.

يذكر أنه استدعت وزارة الخارجية العراقية، القائم بالأعمال المؤقت في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد ديفيد بيركر، حيث سلمت الأخير مذكرة احتجاج رسمية، وذلك بعد القصف الأمريكي على أراضيها.

وأوضحت الخارجية العراقية في بيان لها، اليوم السبت، أن رئيس دائرة أمريكا دياري أحمد مجيد، سلم مذكرة احتجاج رسمية إلى القائم بالأعمال المؤقت تضمنت رفض العراق واستنكاره للعدوان الأمريكي الذي استهدف قوات أمنية عراقية فضلًا عن مواقع مدنية في منطقتي عكاشات والقائم والذي أدى إلى وقوع شهداء وجرحى بينهم مدنيون إضافة إلى إلحاق أضرار بالمباني السكنية وممتلكات المواطنين.

تابع مواقعنا