الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفئران تهاجم وفدًا سياحيًا صينيًا داخل أحد قطارات النوم.. ورئيس الهيئة يرفض التعليق

فأر داخل القطارات
اقتصاد
فأر داخل القطارات
الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 04:41 م

أثارت واقعة انتشار الفئران داخل إحدى عربات قطارات النوم التابعة لهيئة السكك الحديدية؛ جدلًا كبيرًا داخل قطاع السياحة الخارجية، وسط استياء وغضب بعض المواطنين من تفاقم المشكلة وتكرارها داخل قطارات السكك الحديدية.

تفاصيل مهاجمة الفئران لوفد سياحي صيني داخل أحد قطارات النوم

وتواصل القاهرة 24 مع أحد مرشدي السياحة في مصر، والذي أفاد بأن هناك وفدا سياحيا من دولة الصين مكون من 40 سائحا، كانوا في زيارة سياحية إلى مصر خلال الأيام الماضية، وأثناء استقلالهم أحد قطارات النوم للذهاب إلى أسوان في جنوب البلاد لمشاهدة الآثار والمناطق التراثية الخلابة في النوبة وأسوان؛ تفاجأوا باقتحام الفئران لهم أثناء الرحلة، ما أثار حالة من البلبلة بين الركاب جميعًا.

الواقعة كانت مؤسفة للغاية على الوفد الصيني، وقام البعض منهم بتصوير لقطات ومقاطع فيديو توثيقًا لهذه الواقعة الكارثية داخل هيئة السكك الحديدية، وبالأخص داخل أحد عربات قطارات النوم التي من المفترض أن تتمتع باهتمام كبير من قبل الشركة المسئولة عنها، نظرا لارتفاع أسعار التذاكر الخاصة بها على جميع الرحلات بين الشمال والجنوب.

فأر داخل قطارات النوم
فأر داخل قطارات النوم

 

فأر يقتحم ثياب امرأة مصرية أثناء استقلالها قطار النوم.. والوفد الصيني يكشف الواقعة

وذكر أحد السائحين وفقًا لرواية المرشد السياحي المرافق لهم خلال الرحلة، أن فأرا هاجم مواطنة مصرية من أهالي النوبة، وآثار الجدل بين الركاب عند دخوله بثياب تلك المرأة، وهو ما وثقه أحد السائحين من الوفد الصيني.

وبدوره، حاول القاهرة 24، التواصل مع المهندس محمد عامر رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، للتعليق على تلك الواقعة، وتوضيح الأساليب الأساسية المتبعة في مواجهة مثل هذه الوقائع، إلا أن رئيس الهيئة امتنع عن الرد أو التعليق على الواقعة. 

فأر داخل القطار المكيف
 
فأر داخل القطار المكيف
 

ولم تكن هذه الواقعة المرة الأولى التي ينتشر فيها الفئران داخل قطارات السكك الحديدية، بل رصدت كاميرا القاهرة 24، بعض الوقائع التي أثبتت فيها انتشار الفئران ومهاجمة الركاب داخل عربات القطارات المكيفة.

شكاوى من الفئران داخل القطارات المكيفة

وارتفعت شكاوى المواطنين خلال الفترة الأخيرة من عدم اهتمام العاملين بهيئة السكك الحديدية بنظافة القطارات المكيفة والـ VIP، الإجراء الذي على إثره أصدر الفريق كامل الوزير وزير النقل، قرارًا بإقالة المهندس سامي عبد التواب رئيس شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة المسئولة عن نظافة القطارات المكيفة والإسبانية، وتعيين اللواء حاتم إبراهيم بدلًا منه، في سبيل تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين من ركاب قطارات السكة الحديد.

وأكد اللواء حاتم إبراهيم في تصريحاته لـ القاهرة 24، أن الشركة تعمل - منذ توليه المسؤولية- على مواجهة انتشار الفئران داخل القطارات المكيفة والقطارات الإسبانية، وأنه تم بالفعل الوصول إلى معدلات كبيرة من الإنجاز داخل هذه القطارات.

ولفت رئيس الشركة الجديد، إلى أن الشركة تعمل على تقديم أفضل الخدمات الممكنة من أعمال النظافة والتأمين لركاب القطارات على جميع خطوطها، مشيرًا إلى أنها لا تدخر جهدًا في سبيل تقديم خدمة مميزة لجميع المواطنين.

فأر داخل القطارات
تابع مواقعنا