السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أشهرها فلسطين وكمبورة وشويبس.. إقبال على شراء فوانيس رمضان بالأقصر والأسعار تبدأ من 20 جنيهًا

إقبال على شراء فوانيس
محافظات
إقبال على شراء فوانيس رمضان بالأقصر
الأربعاء 14/فبراير/2024 - 05:03 ص

تزينت شوارع الأقصر بشوادر فوانيس رمضان أولى النفحات المبشرة بقدوم الشهر المبارك، حيث تعددت أشكالها وألوانها وأحجامها وحتى أسمائها.

شوادر فوانيس رمضان تزين شوارع الأقصر

شوارع الأقصر تتزين بشوادر فوانيس رمضان

وقال الحاج محمد سعيد أحد أصحاب الشوادر لبيع الفوانيس بوسط مدينة الأقصر للقاهرة 24: إن التجهيز لشهر رمضان المبارك من إعداد الفوانيس وتجهيزها للعرض يبدأ من بداية شهر شعبان.

إقبال على شراء فوانيس رمضان بالأقصر

وأضاف سعيد: تنوعت أسماء الفوانيس وتعددت أشكالها وأسمائها بداية من فانوس يحمل إسم فلسطين مرسوم علية علم فلسطين والقدس الشريف في إشاره أنها لم ولن تغيب عن خواطرنا وقلوبنا وستظل نابضة فينا في كل مناسباتنا.

إقبال على شراء فوانيس رمضان بالأقصر

فلسطين وكمبورة والبيبسي وشويبس أشهر الفوانيس

و أوضح سعيد: أن هذا العام يأتي فانوس الليد المضىء كأحدث أنواع الفوانيس ثم تأتي فوانيس الكمبورة، والبيبسي  و شويبس والمصحف والبطيخة، وكلها من الفوانيس المتعارف عليها في كل عام بالإضافة إلى الفوانيس الخشبية والبلاستيكية المزودة بالأغاتى  للشهر الكريم.

فانوس فلسطين
فانوس فلسطين

الأسعار مزادتش كتير

و أشار سعيد: أن أسعار الفوانيس زادت زيادة طفيفة في بعض أسعارها قاربت 20% وخاصة في سلاسل الانوار المضيئة والفوانيس بنسبة 90٪‏ إنتاج مصري محلي والاسعار تبدأ من 20 جنيه وحتى 700 جنيه.

الأسعار مزادتش وهناك إقبال

و أضاف سعيد: هناك إقبال كبير على شراء فوانيس رمضان من أهالي الأقصر بمختلف أنواعها، فالفانوس يمثل فرحة كبيرة بقدوم الشهر الكريم وعادة لا يستغنى عنها الأقصريين كل عام مهما كانت ظروفهم المعيشية والاقتصادية.

شوادر فوانيس رمضان تزين شوارع الأقصر
تابع مواقعنا