الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسؤولون إسرائيليون يعترفون بعدم وجود خطة منظمة لكيفية إجلاء 1.2 مليون فلسطيني في رفح

مخيمات النازحين في
سياسة
مخيمات النازحين في رفح
الخميس 22/فبراير/2024 - 01:38 م

اعترف مسؤولون إسرائيليون بأنه لا توجد خطة منظمة لكيفية إجلاء 1.2 مليون مواطن فلسطيني من رفح استعدادا لشن عملية عسكرية هناك.

وأكدت وكالة بلومبرج الأمريكية، التي تحدثت لمسئولين إسرائيليين، أن إسرائيل عازمة على المضي قدما في هدف نقل مليون مدني أو أكثر من رفح قبل الهجوم على المدينة، على الرغم من أن المسؤولين يعترفون سرا بأنه ليس لديهم استراتيجية محددة لكيفية القيام بذلك، وإلى متى سيستمر هذا الأمر، أو إلى أين سيذهب الناس. 

نتنياهو يزعم انتظاره خطة من الجيش

وقالت الوكالة إنها أجرت مقابلة هاتفية قصيرة يوم الأربعاء، مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وقال إنه أمر الجيش بوضع خطة لنقل المدنيين وينتظر وصولها.

ويتزايد التحذير الدولي من شن إسرائيل هجوم عسكري على رفح التي نزح إليها حاليا أكثر من مليون شخص، وتتزايد المخاوف من وقوع كارثة إنسانية أكثر مأساوية في حالة الهجوم على آخر نقطة لجأ إليها السكان.

ولم يعد أمام السكان مكان يذهبون إليه بعد تهجير سكان شمال وجنوب القطاع وطردهم من مناطقهم إلى آخر نقطة في جنوب القطاع وهي رفح، وفي ظل منع الاحتلال سكان الشمال من العودة إليه.

كما حذرت أمريكا، من شن هجوم على رفح دون خطة واضحة، فيما حذر الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين، إسرائيل من شن هجوم على رفح، وصفه وزراء خارجية التكتل بأنه سيمثل كارثة لنحو 1.5 مليون لاجئ في المدينة الواقعة على الحدود الجنوبية لقطاع غزة.

تابع مواقعنا