الإثنين 15 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار وزير التموين: الذهب سيصل لـ 2600 جنيه.. وهذه نصائح للراغبين في الشراء

الذهب اليوم
اقتصاد
الذهب اليوم
السبت 24/فبراير/2024 - 10:16 م

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين، إن سعر الذهب انخفض بقيمة كبيرة جدا، وعيار 21 الآن في محلات الصاغة يتراوح بين 2800 و2900 جنيه.

مستشار وزير التموين: أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة غير حقيقي

وأضاف فرج خلال تصريحات تلفزيونية: أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة اللي وصلت 4250 جنيها، ماهي إلا أسعار مضاربة ومفتعلة وغير حقيقية.

مستشار وزير التموين: مؤشرات على وصول الدولار لـ 40 جنيها

وأردف: هناك مؤشرات على تراجع قريب للدولار في السوق السوداء وسيكون في حدود 40 جنيها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن سعر الذهب مرتبط ارتباط كلي بسعر صرف الدولار في السوق السوداء.

مستشار وزير التموين: جنيه الذهب خسر 10 آلاف جنيه

وأضاف مستشار وزير التموين، أنه من الموقع أن يستمر الذهب عيار 21 في التراجع خلال هذه الفترة، وسيصل إلى 2700 جنيه و2600، بالتزامن مع ارتفاع السعر العالمي للأوقية حيث سجلت 2040 دولارا، مشيرا إلى أن سعر الجنيه الذهب انخفض بقيمة كبيرة بحوالي 10000 جنيه بعد وصوله إلى أرقام تاريخية، ليسجل الآن 23440 جنيها.

ونوه فرج إلى أن هذا السعر هو العادل للمعدن الأصفر، وسط توقعات باستمرار التراجعات والهبوط في ظل انتعاش الاقتصاد المصري خلال الفترة الحالية، وضخ كمية كبيرة من مليارات الدولارات، من خلال اتفاقية رأس الحكمة التي وُقعت مؤخرا بين الحكومة المصرية والامارات.

نصيحة للراغبين في شراء الذهب 

ونصح مستشار وزير التموين المواطنين بعدم الإسراع في شراء الذهب في الفترة الحالية إلا للضرورة، نظرا لأن أسعار الذهب لم تصل إلى حد الاستقرار التام، ومن المتوقع أن تتراجع مجددا، مع استمرار الضغط على سعر الدولار في السوق الموازية وهبوطه من جديد خلال الفترة المقبلة. 

أسعار الذهب الآن تحديث لحظي

وشهدت أسعار الذهب تراجعًا حادًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم السبت، عقب إعلان الحكومة عن صفقة تنمية مدينة رأس الحكمة بالشراكة مع الجانب الإماراتي.

وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3349 جنيها، بدلا من 3406 جنيهات.

وبلغ سعر الذهب عيار 21 نحو 2930 جنيها، بدلا من 2980 جنيها.

وسجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2511 جنيها، بدلا من 2554 جنيها.

وجاء سعر الجنيه الذهب في محلات الصاغة والأسواق المحلية نحو 23440 جنيها.

انهيار الدولار في السوق الموازية

وفي سياق متصل، وبعد ساعات من إعلان الحكومة عن تنفيذ صفقة رأس الحكمة، بدأ سعر الدولار في الهبوط تارة أخرى، لينخفض خلال ساعات قليلة، بنحو 14 جنيها من قيمته بالسوق الموازية، وسط تراجع الطلب على شراء العملة الأمريكية بفعل قرارات الحكومة التي تمكنت من إدخال لخزينة الدولة حصائل دولارية جديدة لحل أزمة الدولار في مصر.

وتراجع سعر الدولار في السوق السوداء اليوم، مسجلًا الآن 49 جنيهًا وقت كتابة التقرير الحالي، بعدما كان يسجل أمس نحو 63 جنيهًا قبل توقيع صفقة رأس الحكمة بين الحكومة المصرية ونظيرتها الإماراتية وتوفر كميات كبيرة من السيولة الدولارية في البنك المركزي المصري خلال الفترة الراهنة.

تابع مواقعنا