السبت 13 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استدعاء عاجل لشركة دوريتوس بسبب مخالفة مكونات المنتج بالأسواق

دوريتوس
صحة وطب
دوريتوس
الأحد 25/فبراير/2024 - 01:14 م

أعلن خبراء التغذية البريطانية عن استدعائهم العاجل لعلامة دوريتوس الأمريكية صاحبة الرقائق الأشهر، بسبب مخالفة المكونات المتوفرة داخل القائمة المذكورة خلف الكيس، واحتوائه على مكونات أخرى غير مذكورة. 

استدعاء عاجل

أصدرت وكالة المعايير الغذائية البريطانية، باعتبارها مسؤولة عن حماية الصحة العامة فيما يتعلق بالأغذية في بريطانيا، وويلز وأيرلندا الشمالية، استدعاء عاجل لشركة دوريتوس تانجي صاحبة العلامة التجارية الأشهر، بسبب احتوائها على مكونات إضافية لم يتم ذكرها داخل قائمة محتويات المنتج، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة ذا صن البريطانية. 

دوريتوس 

وأضافت المعايير الغذائية عبر بيان الاستدعاء العاجل، أن رقائق الدوريتوس تحتوي على كميات كبيرة من الفول الصويا، وذلك غير مُعلن في قائمة المكونات.

وأوضحت الوكالة البريطانية أن كميات الفول الصويا المتوفرة داخل الشرائح، يمكن أن تسبب حساسية الصويا التي تشمل أعراض القيء وتشنجات المعدة وعسر الهضم والإسهال، وفي الحالات الشديدة يُصاب الفرد بالحساسية المفرطة المميتة.

علامة دوريتوس التجارية 

لذلك تم استدعاء دوريتوس على وجه السرعة من تيسكو أحد الشركات البريطانية المسؤولة عن بيع منتجات البقالة بالتجزئة، وباوندلاند سلسلة المتاجر البريطانية الشهيرة، وذلك بعد الخطأ في كتابة المكونات، وذلك يعني أنها تشكل قدرًا من الخطورة على الأفراد ويمكن أن تكون قاتلة. 

وأوضح خبراء التغذية البريطانية، أن حالة الاستدعاء العاجلة تحدث بسبب خطورة كميات الفول الصويا في الرقائق، والمبالغة في رد فعل الجهاز المناعي للجسم، مما يسبب حساسية لأي شيء من الأطعمة، مثل المكسرات أو المحار، إلى التخدير العام.

وقالت هيئة الخدمات المالية إن وكالة المعايير  الغذائية تستدعي شركة دوريتوس؛ لأن فول الصويا غير معلن في قائمة المكونات، وهذا  يعني أن المنتج يمثل خطرًا صحيًا محتملًا لأي شخص لديه حساسية من فول الصويا.

تابع مواقعنا