الإثنين 15 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حديد عز تعلن خفض أسعار الحديد 7000 جنيه للطن استجابة لمتغيرات سعر الصرف

حديد
اقتصاد
حديد
الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 10:28 ص

أعلنت شركة حديد عز، أكبر شركة حديد في مصر، خفضا كبيرا في أسعار الحديد بلغ 7 آلاف و20 جنيها للطن الواحد اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024.

خفض أسعار حديد عز

وأوضحت شركة حديد عز أن سعر طن حديد التسليح الرسمي اليوم الثلاثاء 46500 جنيه تسليم أرض المصنع شامل ضريبة القيمة المضافة 14%.

وهذا الخفض في أسعار الحديد من قبل شركة حديد عز الأعلى على الإطلاق، في أعقاب تراجع أسعار الصرف في السوق الموازي بصورة ملحوظة بعد الإعلان عن مشروع رأس الحكمة مع تحالف شركات مصري إماراتي البالغ قيمته نحو 35 مليار دولار يوم الجمعة الماضي والذي سيدر على مصر 150 مليار دولار خلال مدة تنفيذه.

ومن شأن تراجع أسعار صرف الدولار في السوق الموازي أن يخفض تكلفة الإنتاج على شركات الحديد المصرية.

أسباب خفض أسعار الحديد من شركة حديد عز

وتأتي الخطوة بقرار خفض أسعار الحديد من قبل شركة حديد عز، كما يؤكد مصدر مسؤول بالشركة، لسعي الشركة المستمر في تحقيق تسعير مرن لمنتجاتها بما يتماشى مع اتجاهات التكلفة أخذا في الاعتبار مصلحة المستهلك والشركة.

وجدير بالذكر أن تكلفة إنتاج الحديد تعتمد بشكل كبير على أسعار مدخلات الإنتاج المستوردة وسعر صرف الدولار الذي شهد تقلبات حادة خلال الفترة الأخيرة في السوق الحر في مصر.

ويعتبر السعر الحالي لشركة حديد عز أقل من أسعار الحديد الشهر الماضي بنحو 8 آلاف و780 جنيها للطن، إذ كان السعر السابق في يناير 55 ألفا و280 جنيها للطن.

وتراجع سعر الدولار في السوق الموازي من مستوى 70 جنيها الشهر الماضي قرب مستوى 48 جنيها هذا الأسبوع في مصر، وفق متعاملون في السوق المصري.

تابع مواقعنا