الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر والسودان يشددان على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات بشكل فوري

السيسي والبرهان
أخبار
السيسي والبرهان
الخميس 29/فبراير/2024 - 02:20 م

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، جلسة مباحثات ثنائية مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، في قصر الاتحادية، فور وصوله مصر بزيارة رسمية.

وقال المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي والبرهان، تناولا في لقائهم آخر مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الأوضاع في قطاع غزة، حيث تم تأكيد ضرورة وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل فوري، كما تم التوافق على استمرار التشاور المكثف والتنسيق المتبادل في هذا السياق خلال الفترة المقبلة لما فيه المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وشهد اللقاء استعراض تطورات الأوضاع في السودان، والجهود الرامية لتسوية الأزمة الجارية بما يضمن استعادة الاستقرار، ويحافظ على سيادة ووحدة وتماسك الدولة السودانية ومؤسساتها، ويلبي تطلعات الشعب السوداني الشقيق نحو تحقيق الأمن والاستقرار.

زيارة عبدالفتاح البرهان إلى مصر 

وصباح اليوم الخميس، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، في مطار القاهرة الدولي، عقب وصوله من الأراضي السودانية، ثم توجه إلى قصر الاتحادية الرئاسي، وأجريت له مراسم استقبال رسمية.

من جانبه، أوضح مجلس السيادة السوداني، أن الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، والرئيس عبد الفتاح السيسي، سيقومان اليوم الخميس، بعقد جلسة مباحثات ثنائية تتناول تعزيز العلاقات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويقوم رئيس مجلس السيادة الانتقالي البرهان بزيارة رسمية إلى مصر في زيارة رسمية، برفقة وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.

تابع مواقعنا