الإثنين 15 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استمرار نزيف الذهب بعد صفقة رأس الحكمة.. المعدن الأصفر يخسر 60 جنيهًا بختام التعاملات

الذهب
اقتصاد
الذهب
الخميس 29/فبراير/2024 - 11:22 م

تراجعت أسعار الذهب في مصر في ختام تعاملات اليوم الخميس 29 فبراير 2024، بنحو 60 جنيها في سعر الجرام، حيث خسر عيار 21، وهو من الأعيرة الأكثر انتشارا في مصر، نحو 60 جنيها للجرام، وجاءت أسعار الذهب في مصر كالتالي:

أسعار الذهب في مصر

سعر الذهب عيار 21 

سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 2920 جنيها

سعر الذهب عيار 24 

سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3337 جنيها 

سعر الذهب عيار 18 

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2502 جنيه

سعر الذهب عيار 14

سجل سعر الذهب عيار 14 نحو 1952 جنيها 

سعر الذهب عالميا 

سجل سعر الأونصة عالميا 2045 دولارا

سعر الجنيه الذهب 

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 23360 جنيها  

توقيع اتفاقية تطوير مدينة رأس الحكمة 

ومؤخرا، وقع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات ووزير الاستثمار الإماراتي محمد حسن السويدي، اتفاقية تطوير مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي بمساحة 170.8 مليون متر، بشراكة بين مؤسسة أبوظبي التنموية القابضة في الإمارات وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه وفقا للاتفاقية، يضم مخطط مدينة رأس الحكمة الجديدة أحياء سكنية وفنادق عالمية ومنتجعات سياحية ومشروعات ترفيهية، بالإضافة إلى كم كبير من الخدمات سواء كانت مدارس وجامعات ومستشفيات ومبان ومنطقة حرة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية، أن المخطط يتضمن إقامة بعض المناطق الخدمية الخاصة بالصناعات والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى حي ومركز للمال والأعمال وفقا لأعلى مستوى، وسيتم تنفيذ المدينة وفقًا لأحدث النظم العالمية.

وأشار إلى أن مدينة رأس الحكمة ستضم أيضا مارينا دولية لليخوت، بالإضافة إلى ذلك تم الاتفاق على أن يتم تطوير وإنشاء مطار دولي جنوب مدينة رأس الحكمة، ومن المتوقع أن يتم تخصيص أرض لوزارة الطيران المصرية، وسيتم إنشاء المطار بتمويل إماراتي.

الصفقة الواعدة لرأس الحكمة أدت إلى تراجع وانهيار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بالسوق السوداء وهو ما أدى بدوره إلى تراجع كبير في سعر الذهب في مصر حيث يقوم الكثير من تجار الذهب سعر الذهب بالدولار وربطه بالسعر العالمي ومع انهيار سعر الدولار بالسوق السوداء تراجع سعر الذهب في مصر. 

وتحارب الدولة السوق السوداء للدولار لما لها من تأثير سلبي على الاقتصاد المصري وأدت صفقة رأس الحكمة إلى سيولة دولارية في مصر ساهمت في استقرار السوق والأسعار بشكل كبير خلال الفترة الماضية كما ستساهم في انخفاض بعض الأسعار خلال الفترة المقبلة وفق خبراء ومحللين. 

تابع مواقعنا