السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تجمع 10.5 مليار دولار خلال أسبوع من صفقتي رأس الحكمة والفنادق

وسط البلد
اقتصاد
وسط البلد
الجمعة 01/مارس/2024 - 10:58 ص

تمكنت الحكومة، من جمع 10.5 مليار دولار، خلال أقل من أسبوع واحد، من صفقتي رأس الحكمة مع المستثمر الإماراتي وشركة الفنادق مع المستثمر المحلي رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، في ضربة قوية للسوق السوداء وتجار العملة، وخسائر فادحة للمتلاعبين في العملات.

صفقتا رأس الحكمة والفنادق 

وجمعت الحكومة، 10 مليارات دولار، من صفقة مشروع رأس الحكمة، المتفق عليها بقيمة 35 مليار دولار بينها 11 مليارا ودائع كانت لصالح دولة الإمارات، مع حصول مصر أمس على 520 مليون دولار باقي قيمة صفقة الفنادق المتفق عليها مع رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قال إن وزير قطاع الأعمال العام المهندس محمود عصمت، أكد دخول 520 مليون دولار للوزارة، من صفقة الفنادق التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، مشيرًا إلى أنه من المقرر تسلم باقي المستحقات الدولارية المتبقية من الصفقة قريبًا.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد خلال اجتماع الحكومة، أنه تم تسلُّم 5 مليارات دولار من الدُفعة الأولى لصفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بخصوص مشروع تطوير وتنمية مدينة "رأس الحكمة".

وتسلمت الحكومة، منذ قليل، 5 مليارات دولار من صفقة رأس الحكمة، ليكون إجمالي الحصائل الدولارية التي جمعتها الحكومة في غضون أسبوع 10 مليارات دولار، بجانب 520 مليون دولار من صفقة الفنادق.

تابع مواقعنا