الثلاثاء 25 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكشف على 650 مواطنا في قافلة طبية مجانية بـ بهيت الحجر بالفيوم

الكشف على 650 مواطنا
محافظات
الكشف على 650 مواطنا في قافلة طبية مجانية بـ بهيت الحجر
الأحد 03/مارس/2024 - 05:25 ص

وقّع الأطباء بالقافلة الطبية العلاجية المجانية، التي نظمتها إدارة القوافل الطبية بمديرية الشئون الصحية بالفيوم، بقرية بهيت الحجر بمركز سنورس، على مدار يومي 1 و2 مارس الجاري، الكشف الطبي على 650 مريضا من أهالي القرية والقرى المجاورة، وصرف العلاج لهم بالمجان.
 

أعمال القافلة الطبية

وأسفرت أعمال القافلة، عن تحويل 38 حالة مرضية لاستكمال العلاج في المستشفيات التابعة لإدارة الصحية بالفيوم وإجراء فحوصات معملية وأشعة لنحو 90 مواطنا، وفحص 300 مواطن في إطار الكشف المبكر عن أمراض ضغط الدم والسكر، وحضور 150 مترددا على القافلة، ندوات التثقيف الصحي خلال اليومين.

وشملت القافلة، تخصصات الجراحة، والباطنة، والنساء، وعيادتين الأطفال والجلدية، والعظام، والمسالك، وتنظيم الأسرة، والأسنان، بالإضافة إلى الأشعة، والفحوصات المعملية، وندوات التثقيف الصحي، ويوقع الكشف الطبي، والفحوصات، على المواطنين، ويصرف العلاج بالمجان.

 

كما تقدم القافلة خدمات توعوية وتثقيفية للمترددين على القافلة، بشأن الوقاية من الفيروسات، ومواجهة العديد من القضايا التي تخص صحة الأم، وغيرها.

 

وفي سياق آخر، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملة مكبرة من إدارة تموين مركز يوسف الصديق والتي تمكنت من ضبط نصف طن دقيق بلدي مدعم يخص منظومة الخبز البلدي المدعم ويحظر تداوله في الأسواق على تروسيكل ومغطى بالقماش بقصد إخفاء المخالفة، وتم ضبط الدقيق قبل بيعه وتهريبه في السوق السوداء.

 

وعلى الفور، تم التحفظ على الدقيق لحين ورود قرار من الجهات المختصة بشأنه، واتخاذ الإجراء القانوني بقيد محضر الضبط بقسم الشرطة المختص تمهيدا للعرض على النيابة العامة.

تابع مواقعنا