الأربعاء 19 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفير الياباني من الأقصر: طماطم إسنا لذيذة.. وننتظر تذوقها بفارغ الصبر في بلادنا

سفير اليابان وافتتاح
محافظات
سفير اليابان وافتتاح اول محطة تجفيف بالطاقة الشمسية
الخميس 07/مارس/2024 - 03:48 م

شهد سفير اليابان في مصر أوكا هيروشي اليوم الخميس، افتتاح أول محطة لتجفيف الطماطم والخضروات بإسنا جنوب محافظة الأقصر، كأول محطة من نوعها حيث تعد من أوائل مجففات الخضروات التي تعمل بنظام الطاقة الشمسية في مصر.

الشعب الياباني ينتظر طماطم إسنا بفارغ الصبر

وقال السفير الياباني في كلمة ألقاها: إن الشعب الياباني ينتظر طماطم إسنا المجففة بالأسواق اليابانية بفارغ الصبر، لطعمها اللذيذ والتي يحبها هو أيضا جدا.

سفير اليابان وافتتاح أول محطة تجفيف بالطاقة الشمسية 

أول محطة تجفيف للفاكهة والخضراوات بالطاقة الشمسية في مصر على أرض الأقصر

وأعرب السفير الياباني عن سعادته البالغة بتحقيق الحلم على أرض الأقصر، بإنشاء أول محطة للتجفيف تعمّل بالطاقة الشمسية، ليس فقط في إسنا بل في مصر كلها، والتي تعد نواة لتجفيف العديد من الخضروات والفاكهة وليس الطماطم فقط، في المرحلة المقبلة.

وأكد السفير الياباني، على عمق العلاقات المصرية اليابانية، لافتا إلى أن الجانب الياباني ساهم في دعم المشروع بنحو 90 ألف دولار، والذي يهدف إلى زيادة القيمة الزراعية المضافة ويحافظ على جودة الطماطم.

سفير اليابان وافتتاح أول محطة تجفيف بالطاقة الشمسية 

تحسين دخل 300 أسرة و90 فتاة وسيدة

وأكمل السفير الياباني: أن المشروع يهدف لتحسين الدخل  السنوي لـ 300 أسرة من مزارعي الطماطم، بينهم 90 سيدة يعملن في هذا المشروع من سيدات وفتيات إسنا والأقصر.

سفير اليابان وافتتاح أول محطة تجفيف بالطاقة الشمسية 

وأوضح السفير الياباني: المشروع يهدف لتقليل الفاقد من زراعات المستفيدين من محصول الطماطم بنسبة 15 % وإكساب 1500 مزارع من مزارعي إسنا والأقصر مهارات التجفيف الصحي بالطريقة  السليمة، والوعي والدراية بعمليات الزراعة والحصاد ومعاملات ما بعد الحصاد من التسويق والبيع.

سفير اليابان وافتتاح أول محطة تجفيف بالطاقة الشمسية 
تابع مواقعنا