الإثنين 22 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد أنباء مقتله.. من هو سلوان موميكا حارق المصحف؟

سلوان موميكا
كايرو لايت
سلوان موميكا
الأربعاء 03/أبريل/2024 - 12:37 ص

خلال الفترة الأخيرة، انتشرت أنباء تفيد بالعثور على جثة اللاجئ العراقي حارق القرآن الكريم سلوان موميكا salwan momika ميتا في منزله في النرويج، ونستعرض فيما يلي لكم حقيقة وفاة سلوان موميكا حارق القرآن الكريم.

حقيقة مقتل سلوان موميكا حارق القرآن الكريم

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، خبر وفاة سلوان موميكا، وذلك بعد أن اشتهر بحرقه للقرآن الكريم، لكن لم يتم التأكد من خبر وفاة اللاجئ العراقي سلوان موميكا.

 سلوان موميكا حارق القرآن الكريم

ولم تؤكد أي جهة رسمية خبر وفاة سلوان موميكا حارق القرآن الكريم، بينما أشار البعض إلى كون خبر مقتله مجرد كذبة أبريل.

 سلوان موميكا حارق القرآن الكريم

وفي وقت سابق، أعلن اللاجئ العراقي في السويد سلوان موميكا، بعدما أثار موجة من الغضب العام الماضي بسبب حرقه نسخا من القرآن، أنه غادر السويد إلى النرويج بعد إلغاء تصريح إقامته فيها.

من هو سلوان موميكا؟

سلوان موميكا salwan momika، هو لاجئ عراقي اشتهر بحرق القرآن الكريم في مناسبات عديدة، مما أثار غضب المسلمين حول العالم.

 سلوان موميكا حارق القرآن الكريم

ولد سلوان salwan momika، في 23 يونيو 1986 في قضاء الحمدانية التابعة لمحافظة نينوى شمالي العراق، ذي الغالبية المسيحية السريانية، ينتمي لعائلة سريانية آشورية، هاجرت من تركيا إلى العراق في القرن التاسع عشر.

قبل انتقاله إلى السويد، انخرط سلوان في العمل السياسي في العراق، حيث انضم إلى فصيل مسلح يسمى كتائب روح الله عيسى بن مريم المنضوية تحت أحد فصائل الحشد الشعبي، أسس وترأس حزب الاتحاد السرياني بين أعوام 2014 – 2018.

وبالنسبة لحياته في السويد، فحصل  سلوان موميكا على لجوء في السويد عام 2016، اشتهر بحرق القرآن الكريم في مناسبات عديدة، مما أثار غضب المسلمين حول العالم، وتم طرده من السويد في عام 2024 وذهب إلى النرويج.

سلوان موميكا ديانته

يصف سلوان موميكا salwan momika نفسه بأنه عراقي ليبرالي علماني ملحد، ومعارض للحكومة والنظام العراقي، وأثار أسلوبه في الاحتجاج ضد الإسلام جدلًا واسعًا، خاصة بعد حرقه للقرآن الكريم، ومؤخرًا، حرق علم فلسطين بشكل علني.

تابع مواقعنا